أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مقتل 21 في اشتباكات بين الجيش اليمني و”القاعدة” في أبين

- وكالات

قال مصدر عسكري ، أمس السبت، إن تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي البلاد قتل 10 من رجال القبائل المساندة للجيش بينهم عقيد سابق، خلال مواجهات عنيفة بين الجانبين، وقتل ضابطان وأربعة جنود وخمسة من تنظيم القاعدة في اشتباكات أخرى .


وقال مصدر عسكري إن عناصر القاعدة المسلحة داهمت مساء الجمعة مواقع مقاتلي قبائل أبين المساندة للجيش في منطقة وادي حسان شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، واشتبكوا معهم، وأسفر الهجوم عن مقتل 10 من رجال القبائل المسلحين وإصابة آخرين بينهم عقيد في الجيش يدعى حيدر علي الأخطل . وأكد عدم صحة ما تردد عن أن عدد القتلى وصل إلى عشرين .


وأشار إلى أن الطيران الحربي شن غارات على منطقة المواجهات مستهدفاً عناصر القاعدة، إلا أنه أخطأ هدفه وأصاب القبائل أيضاً لقرب الهدفين من بعضهما، كما شن غارة جوية أخرى على مواقع لمسلحي القاعدة في منطقة الشيخ سالم وزنجبار .


من جهة أخرى قال مسؤول عسكري إن عناصر من القاعدة متمركزين في دوفاس بمحافظة أبين ويحملون أسلحة رشاشة هاجموا الجمعة وحدة للجيش ما أدى إلى مقتل ضابطين وأربعة جنود وجرح تسعة آخرين . وأوضح أن الضابطين هما العقيدان محمد الصلاحي وهلال شمسان .


وقال مسؤول محلي في دوفاس التي تبعد 15 كلم إلى جنوب زنجبار عاصمة محافظة أبين إن خمسة من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح في هذه المعارك .

Total time: 0.0505