أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجنرال محسن نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة يلتقي المبعوث الاممي

التقى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الاحمر اليوم مبعوث امين عام الأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .
 
جرى خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في اليمن والانتهاكات التي تقوم بها قوات  الحوثي صالح الانقلابية والحصار الذي تفرضه على عدد من المدن والمحافظات اليمنية.
 
وأكد الفريق الاحمر أهمية قيام الامم المتحدة بدورها في الضغط على قوات الحوثيين  لفك الحصار وإيجاد السبل الكفيلة والآمنة لإيصال المساعدات الى المواطنين ، والكف عن استهداف المدنيين وتنفيذ قرارات مجلس الأمن.
 
ونوه بجهود المبعوث الاممي لوضع حد لسفك الدماء ومعاناة المواطن اليمني , الذي اختار طريقه الى الحرية . مؤكدا ان السلام الحقيقي يبدأ بحسن النوايا والالتزام بتنفيذ القرارات الدولية وإطلاق المعتقلين من السجون وايقاف حملات الاعتقالات التعسفية ضد النشطاء السياسيين والإعلاميين الرافضين للمشروع الإمامي الطائفي .
 
من جانبه اكد ولد الشيخ حرص الأمم المتحدة وأمينها العام على احلال السلام في اليمن واستعادة الامن والاستقرار , وتطلعاتهم الى تجاوز الصعوبات والتحديات التي تقف عائقا امام تطبيق قرارات الشرعية الدولية والعودة الى طاولة المشاورات.
 
المصدر : سب نت

Total time: 0.0504