آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تطلق تهديداً نارياً للأممة المتحدة

السعودية تطلق تهديداً نارياً للأممة المتحدة

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 08-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن السعودية هددت الأمم المتحدة بقطع العلاقات معها وسحب مئات ملايين الدولارات من مساعدات الإغاثة الإنسانية وبرامج مكافحة الإرهاب إذا لم تحذف المنظمة الدولية اسمها وأسماء حلفائها من لائحة سوداء للمجموعات المتهمة بإلحاق الأذى بالأطفال في نزاع مسلح. 
 
وفعلاً حذفت الأمم المتحدة اسم "التحالف العربي" بقيادة السعودية من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال في مناطق النزاعات. وأبلغ ديبلوماسيون سعوديون الإثنين كبار المسؤولين في الأمم المتحدة أن الرياض ستستخدم نفوذها لإقناع حكومات عربية أخرى ومنظمة التعاون الإسلامي لخفض علاقاتها مع الأمم المتحدة. و وجهت التحذيرات في سلسلة من التبادلات مع مسؤولين سعوديين كبار في الرياض، بينهم وزير الخارجية عادل الجبير، وفقاً لمسؤولين من المنظمة الدولية مقرهم في نيويورك. 
 
وكان تقرير الأمم المتحدة في شأن الأطفال والصراع المسلح الصادر يوم الخميس الماضي اتهم التحالف العربي بالمسؤولية عن 60 في المئة من الوفيات والإصابات بين الأطفال في اليمن العام الماضي، الأمر الذي أغضب السعودية. 
 
وفي مسعى لتهدئة المملكة، وافق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على إجراء مراجعة مشتركة بواسطة الأمم المتحدة والتحالف العربي للحالات المشار إليها في التقرير السنوي في شأن الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال أثناء الحرب. 
 
وقال ستيفان دوجاريك الناطق باسم بان في بيان: "بانتظار نتائج المراجعة المشتركة، يحذف الأمين العام إدراج التحالف من ملحق التقرير". 
لكن السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي قال إن حذف التحالف من القائمة السوداء "لا رجعة عنه وغير مشروط". وأضاف: "لقد تم وضعنا على نحو خاطئ في القائمة... نعلم أن هذا الحذف نهائي". 
 
وهو كان صرح في وقت سابق يوم الإثنين بأن الأرقام الواردة في تقرير الأمم المتحدة "مبالغ فيها بشدة" وأن التحالف يستخدم "أحدث المعدات في الاستهداف الدقيق". وأضاف: "علينا أن نسأل أنفسنا لماذا أزيل اسم إسرائيل من القائمة المتهمة بجرائم ضد الأطفال، وهي تاريخياً متهمة بمهاجمة المدارس، وهذا يخبرنا أن هناك خطأ يحدث". 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2523