آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أول تعليق للحوثيين على حذف الأمم المتحدة السعودية والتحالف من القائمة السوداء

أول تعليق للحوثيين على حذف الأمم المتحدة السعودية والتحالف من القائمة السوداء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-06-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
هاجمت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، بعد تراجعها عن إدراج التحالف العربي في القائمة السوداء لمنتهكي الطفولة في اليمن، واصفين موقفها بـ" المهزوز".
 
و قال الناطق الرسمي للحوثيين، محمد عبد السلام، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن "تراجع الأمم المتحدة عن إدراج (العدوان) في القائمة السوداء جراء جرائمها بحق الأطفال في اليمن موقف مهزوز إلى " إلى حين التحقيق في الأمر".
 
واضاف ناطق الحوثيين، أن دول التحالف "اختلقت قضية كاذبة بادعائها تسليم أطفال كانوا يقاتلون في الجبهات العسكرية".
 
وكانت التحالف العربي، قد أعلن الثلاثاء تسليم الحكومة اليمنية 52 طفلا تم أسرهم على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بعد الزج بهم للقتال من قبل الحوثيين.
 
واعتبر ناطق الحوثيين، أن "اختلاق هذه القضية" جاء رداً على الموقف الذي صدر من الامم المتحدة فيما يخص الجرائم التي ارتكبها التحالف في اليمن بحق الأطفال"، رغم أن الإعلان والتسليم جاء عقب تراجع الأمم المتحدة عن قرارها فيما يخص التحالف.
 
وقال القيادي الحوثي، أنه "وبعد الفحص الأولي لبعض الاسماء تبين أن المذكورين تم القبض عليهم في عمليات تهريب وتسلل في الحدود اليمنية السعودية وهم من مديريات: منبه، غمر، شداء، التابعة لمحافظة صعدة، شمالي البلاد.
 
وقال" وبعيدا عن هذا الموقف وصوابتيه من عدمها فإن الزج بهم في الصراع العسكري وليس في سياقهم الطبيعي كمتسللين أو مهربين أو أي قضية أخرى ليس سوى افلاس ما بعده إفلاس”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0936