آخر الأخبار :
عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا تسببت بقتلى.. بالفيديو.. انهيار قبة ثاني أكبر مسجد في تركيا صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في بيان الجيش المؤيد للثورة: اللواء على محسن يصف الرئيس صالح بـ"نيرون": عاد "ليسيل الدماء حتى الركب"

في بيان الجيش المؤيد للثورة: اللواء على محسن يصف الرئيس صالح بـ"نيرون": عاد "ليسيل الدماء حتى الركب"

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 24-09-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

هاجم قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر بعنف الرئيس علي عبدالله صالح، واصفاً إياه ب”الجاهل”، واعتبر عودته إلى البلاد أول أمس إشعالاً لحرب أهلية شاملة .

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش الوطني الحر الموالي للثوار الذي يرأسه الأحمر إن “عصابة من قومنا غرتهم سوءة تصرفاتهم وأخذتهم العزة بالإثم ولا يزالون سادرين في غيهم، أعمتهم جهالتهم ونزعة تسلطهم على رقاب أبناء شعبنا، فأعمى الله بصائرهم وبصيرتهم، وهاهم منذ ما يقرب من ثمانية أشهر خلت رغم قدرة شعبنا على المواجهة وحسم الأمور واستعادة السلطة المغتصبة من هذه العصابة ( . . .) يتلذذون بمناظر أشلاء أبناء شعبنا الذين يزهقون أرواحهم ويتعطشون لرؤية دمائهم المراقة في كل ساحات الجمهورية” .

ويشير البيان إلى أن “زعيم هذه العصابة علي عبدالله صالح الفاقد للشرعية يسقط بعودته أيضاً شرعية النائب عبدربه منصور التي كانت قد بدأت تؤمن صنعاء وبعض المدن الأخرى لتعيش اليمن بعودته فوضى عارمة، ونذر حرب أهلية طاحنة، يزمع هذا الجاهل إشعالها” .

واعتبر أن تصريحات صالح الأخيرة وحديثه عن الهدنة ووقف المواجهات ما هي إلا “ذر للرماد في العيون وغطاء شيطاني يحاول أن يسوق به نفسه عبر الإعلام أنه عاد صانعاً للسلام، لكنه خلال أربعة وعشرين ساعة من عودته ومن خلال الأفعال في الميدان يتجلى لنا أن هذا الجاهل عاد بنفس مريضة حاقدة منتقمة، محاولاً من خلال تكثيف القصف الصاروخي والمدفعي وبكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة اقتحام ساحة الاعتصام” .

وأكد أن “عودته المشؤومة وتصرفاته الرعناء بدأت تتضح معالمها منذ فجر عودته المشؤومة يوم الجمعة تمثل فاجعة كبرى لليمن واليمنيين”، وقال: “هذا الدعي انحرف بمسار الثورة اليمنية المجيدة المباركة سبتمبر/ايلول وأكتوبر/تشرين الأول وأهدافهما محاولاً تحويل بلادنا إلى إقطاعية خاصة به، وهو الجاهل الذي لا يفرق بين الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وبين الممارسة الاستبدادية والحرب الأهلية” .

وأضاف قائلا: “كنا نتمنى أن يعود من المملكة، وهو يحمل روح التسامح والبناء والاستقرار والطمأنينة إلى أبناء شعبنا، وإذا به يأتي حاملاً نوايا نيرون للدمار والحرب والاقتتال، مهدداً بوصول الدماء إلى الركب، محدثاً نفسه ومتوعداً بإقامة مذابح جماعية لأبناء شعبنا الوادع المسالم” .

وناشد الأحمر دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي “التحرك لتجنيب اليمن ويلات الحرب والاقتتال الأخذ على يد هذا الجاهل وردعه وكبح جماح تصرفاته اللامسؤولة والتي ينوي من خلالها تفجير الوضع عسكرياً وإشعال حرب أهلية طاحنة تطال بتداعياتها المنطقة برمتها” .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5839) قراءة
تعليقات الزوار
1)
يمانية و افتخر -   بتاريخ: 25-09-2011    
ما نيرون الا هذا المنشق المجرم الذي بذمته 14 الف شهيد في صعدة فكيف الان بصنعاء ..كم بلغ عدد الشهداء و القتلى من الجانبين و كلهم بذمة نيرون هذا المدعو علي محسن الاحمر اسم على مسمى
2)
منير -   بتاريخ: 25-09-2011    
يا يمانية لماذا الافتخار لو ان عندك قليل دم ستعرفي من هو المجرم مصاص الدماء الذي اهلك الحرث والنسل واستباحنا في الجنوب ارضا وثروة وبيت الاحمر ولا تصل على احد منهم ابتداء من هذا السفاح المجرم علي صالح واتباعة
3)
أرحلوا -   بتاريخ: 25-09-2011    
أرحلوا جميعا
الان علي محسن يقول ان علي صالح دموي
كلكم أخوة ودمويياكان علي محسن وأولاد الاحمر جزء من النظام
ارحلوا جميعكم
أرحلوا
خلونا نعيش
4)
مواطن -   بتاريخ: 25-09-2011    
نحن نرى الشهداء والضحايا كل يوم. الم يان للشرفاء في الثورة السلمية ان يلبسوا اكفانهم وان يحرروا شعبي المخطوف من المنحرفين داخل وخارج اليمن؟؟ فالياخد علي صالح من دمائنا ما اخذه الطغاة على الساحة اليمنية ما دمنا نريد الحرية. لا شيئ اكبر خسارة من ان نفقد حريتنا على يد عبد خسيس استمرأ العبودية ل33 عاما.
5)
sami sameer -   بتاريخ: 25-09-2011    
الله يرعاك يا الجيش ويا للواء علي محسن الاحمر فقد اثبت رجولتك ووقوفك مع الشعب
لا مع الطاغية
6)
صالح -   بتاريخ: 25-09-2011    
هل تعلم المثل الحضرمي ياسارق سلم علا ابو السرق
7)
محمداليماني -   بتاريخ: 25-09-2011    
الله يرعاك يا الجيش ويا للواء علي محسن الاحمر فقد اثبت رجولتك ووقوفك مع الشعب لا مع الطاغية
8)
خالد ناصر الشوافي -   بتاريخ: 25-09-2011    
إلى المعلقين من الامن الاسري امثال يمانية وهو اسم مستعار وهو رجل من الامن الاسري ولكن من أجل ان يوحي ان علي عفاش الدم لديه مناصرات نعم لديه مناصرات مثل مكية وكل السجينات في سجون البحث نقول لكل السذج والهبل ان علي محسن رجل له مقامه ولوكان يريد المال والسلطة وكل مايريد لجلس يناصر هذا الظالم القاتل السارق عار على كل يمني ان يضل يحكمه مثل هذا الس ليس لديه كرامة ولا أخلاق يكذب ولا يستحي
9)
عمار المهاجر (رد على.يمانيه وا -   بتاريخ: 25-09-2011    
ياسخيفه يا"يمانيه وافتخر" الآن تتكلمين على حرب صعده كلمناكم من زمان أنها كانت حرب قذره أشعلها علي طالح وعصابته لأستغلالها لمصلحته وجلب الأستعطاف والمساعدات الماديه والمعنويه من السعوديه كما عودنا دائما على الشحاته من الجوار والعالم وسمح للقوات الأجنبية استباحة الأراضي اليمنيه,ومؤكد أنك وكغيرك كانوا من المصفقين للقائد الهمام بحربه تلك,بعد ذلك كله الآن تحملين أوزار حربه وغسيله القذر على غيره,تفوا
10)
رد لليمانية وتفتخر -   بتاريخ: 25-09-2011    
ليست من الأصالة اليمانية أن ندافع على المجرمين كلام علي محسن صائب بأن علي صالح نيرون وألف نيرونوعلي عفاش أكبر مجرم على مستوى التاريخ العالمي ونحن الآن أمام ثورة انضم علي محسن إليها ولكن لا نبرئ أحد من جريمة لكن في الوقت الحالي نحن نتكلم على نيرون
لذلك إذا كنت يمانية أصيلة فعلا ما تزعلي ليش نقول أن علي صالح نيرون
11)
yamni -   بتاريخ: 25-09-2011    
يقول المثل (طلقها وخذ اختها قال الله يلعن اثنتين)
هذه جريمة بحق اليمن علي محسن بواد والاخرين بواد ارحلو جميعاعائلة الاحمر كلهم كما رحلو بيت البيض .
12)
د - ابوبكر محسن الحامد -   بتاريخ: 25-09-2011    
احيانايطيب لي ان لااصدق كل ماينشر فنحن اليمنيين اعقل من ان ننجر وراءالفتنة وقريباستتصافح الايدي اليمنية وتتسامح القلوب الطيبةالمسلمة وتموت كل فتنة ويسود الامن والاستقرار كل مواطن يمني شريف لايريد قطرة دم يمنية بل وغير يمنية وآن الاوان ان ننشر المحبة بدلا من الكراهية وان نهدىء النفوس بدلا من صب النار على القازارجو ان لااكون مثاليا طوباويا بهذه العبارات ولكني واثق في روعة العقل اليمني وفي عون اللاه
13)
السياسي المحلل -   بتاريخ: 25-09-2011    
يا شباب قال المثل( إذا المتحدث مجنون فالمستمع بعقله)إحنا في صنعاء ولم نسمع عن أي مواجهات ولم نشاهد أي إقتتال في ساحة التغرير ولم نرى سوى الدبابات والمدرعات التي سرقت من قبل السارق علي محسن وما هذا التهويل الإعلامي إلا خوف وتغطية لجرائمهم وتقول الاخبار ان هناك 40 قتيل اليوم لا نعلم اين وفين ؟؟ ألا لعنة الله على الكاذبين والموت والخزي والعار للخونه .
14)
تشتو اليمن تكون بخير -   بتاريخ: 25-09-2011    
في حل واحد فقط ياجماعة الخير ؟
أن يرحلوا بيت الأحمر بشكل كامل ويخلوا الشباب واليمنيين يكونوا دولتهم الديموقراطية الوحدوية . هذا هوا الحل . أما غير ذالك فستصبح البلاد عجينة من الدماء والله يستر ويحفظ الجميع
15)
اعذروا علي محسن -   بتاريخ: 25-09-2011    
ياشباب لازم تفهموا موضوع الاراضي هذا... في الحقيقة انه كان هناك سباق بين قايد الحرس الجمهوري واللواء علي محسن ... اذا لم ياخذ الارض علي محسن اخذها احمد علي... اما في حال قيام دولة مدنية حديثة تقدس القانون...فلن نسمع مثل هذه القصص المحزنة..

Total time: 0.1117