آخر الأخبار :
أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اشتباكات عنيفة شمال صنعاء بين الحرس الجمهوري وقوات الفرقة الأولى مدرع

اشتباكات عنيفة شمال صنعاء بين الحرس الجمهوري وقوات الفرقة الأولى مدرع

اخبار الساعة - صنعاء - حمود منصر   | بتاريخ : 29-09-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
هزت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوات الحرس الجمهوري وقوات الفرقة الأولى مدرع محيط التلفزيون في شارع عمران وكذلك شارع الثلاثين شمال العاصمة اليمنية صنعاء فجر اليوم الخميس، فيما شهدت مدينة تعز الليلة الماضية قصفاً عشوائياً حسب ما أفاد مراسل "العربية".

وحطمت هذه الاشتباكات هدنة تهدف إلى إنهاء أسوأ موجة أعمال عنف منذ بدء الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس علي عبدالله صالح قبل ثمانية أشهر.

وأضاف المراسل أن ثلاث مناطق بشمال صنعاء شهدت قصفاً مدفعياً عنيفاً وإطلاق نار كثيف بين القوات الحكومية ومسلحين من أنصار الزعيم القبلي صادق الأحمر المؤيد للمعارضة.

وفر الكثير من السكان من منازلهم صباح اليوم مع تصاعد القتال الذي أنهى هدوءا استمر ثلاثة أيام في العاصمة بعد أن أمر صالح بوقف إطلاق النار عقب عودته المفاجئة من السعودية يوم الجمعة الماضي.

وأعقبت الهدنة قتالاً استمر أكثر من أسبوع وأودى بحياة أكثر من 100 شخص مما زاد المخاوف من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية.

والعاصمة اليمنية مقسمة الى مناطق نفوذ للقوات الحكومية والقوات المؤيدة للمعارضة.

ولم يتضح بعد كيف بدأت اشتباكات اليوم بين رجال الأحمر وقوات الأمن وقوات الحرس الجمهوري الذي يرأسه نجل صالح.
المصدر : العربية نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1376