أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير اماراتي موقفنا ثابت وواضح من مرجعيات حل الأزمة اليمنية وهكذا سيكون الحل ؟

 
جدد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية،تأكيده بإستمرار  بلاده في دعمها ومساندتها للجهود الدولية المبذولة القائمة وتدعم الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الأساسية.في وقت جدد فيه دعم الإمارات لجهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومساندتها للحل السياسي المبني على المرجعيات الأساسية.
واشار قرقاش خلال لقاء جمعه بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن  بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية -  إلى إنه من الضروري أن يستند الحل السياسي إلى القرار 2216 وألا يحيد عنه وأن تكون الآليات الأمنية الأساسية التي تمهد للحل السياسي واضحة ودقيقة.
ووفقا لوسائل اعلام يمنية وخليجية فقد أكد الوزير الاماراتي أن دولة الإمارات ستستمر في دعم جهود المبعوث الدولي وستسعى إلى طرح الأفكار الإيجابية والبناءة والتي تحقق الأمن والسلام لليمن الشقيق.
وقالت وسائل اعلام اماراتية أنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات الوضع اليمني وآفاق الحل السياسي المستند إلى المبادرة الخليجية وآلياتها وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة خاصة القرار 2216.في حين أحاط المبعوث الأممي معالي الوزير بمشاوراته واتصالاته في أعقاب اجتماعات الأطراف اليمنية في الكويت الشقيقة.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0667