آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الإعلام الاقتصادي ينفذ حملة توعية بحقوق النساء العاملات في المؤسسات العامة والخاصة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

ينفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حملة توعية بحقوق النساء العاملات في المؤسسات العامة والخاصة في اليمن استكمالا لمشروع حقوق المرأة العاملة بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ويهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى العاملات اليمنيات بحقوقهن الأساسية.

وقالت منسقة البرنامج هديل العريقي أن فريق المشروع يقوم بالنزول الميداني إلى المؤسسات المستهدفة وتعليق الملصقات الخاصة بالتوعية بالحقوق الأساسية للمرأة، حيث تم التركيز على أبرز الحقوق من خلال رسوم كاريكاتورية متميزة تعبر عن تلك الحقوق.

وأشارت إلى أهمية معرفة النساء العاملات بحقوقهن في العمل وذلك من أجل رفع مستوى مشاركة المرأة اليمنية في التنمية وتحسين دخل الأسرة، مشيرة إلى أن الانتهاكات التي تتعرض لها العاملات كانت سببا رئيسا في إنصراف الكثير من النساء من أعمالهن إلى غير رجعة وفقا لاستبيان نفذه المركز بهذا الشأن.

وقالت العريقي أن العاملين في اليمن نساء ورجالا يواجهون خلال الفترة الراهنة إجراءات تعسفية كبيرة يعززها خلل تشريعي في قانون العمل الذي يميل لصالح أرباب الأعمال في الأوقات الاستثنائية.

ويواجه العاملين في اليمن نساء ورجالا تحديات كبيرة جراء الاوضاع الاقتصادية المتردية منذ بدء الاحتجاجات التي شهدتها اليمن مطلع العام الجاري، حيث تم تسريح عدد كبير من العاملين، فيما أعطي الكثير منهم إجازات بدون مرتب وبعضهم تم الاستغناء عنهم نهائيا لاسيما في قطاع السياحة والمقاولات.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1561