أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد توقف دام أسبوعا.. هبوط 3 طائرات "إغاثية" بمطار صنعاء

- الاناضول
هبطت 3 طائرات إغاثية، اليوم الثلاثاء، في مطار صنعاء الدولي، وذلك بعد يوم واحد من قرار التحالف العربي، إعادة فتحه للرحلات الإنسانية فقط.
 
وذكر مازن غانم مدير عام النقل الجوي بهيئة الطيران المدني (حكومية)، أن مطار صنعاء "استقبل اليوم 3 طائرات إنسانية، بعد توقف استمر أسبوعًا، فيما تزال الرحلات التجارية متوقفة من وإلى المطار".
 
وقال غانم للأناضول، إن "الطائرات الثلاث تعود للأمم المتحدة، وبرنامج الأغذية العالمي التابع لها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر".
 
وتحتوي الطائرات على طواقم أممية ومواد إغاثية وطبية للمناطق المتضررة من الصراع، وفقًا للمسؤول الحكومي.
 
وفجر أمس الإثنين، أعلنت قيادة التحالف العربي، فتح مطار صنعاء الدولي للرحلات الجوية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى.
 
وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه"ومن أجل سلامة وأمن موظفي المساعدات الإنسانية علق التحالف مسبقًا الرحلات الجوية من 9 -15 أغسطس/آب 2016".
 
وأشار البيان، إلى أنه وخلال هذه الفترة "تلقى التحالف 12 طلبًا، لا تتضمن أي منها مواد إغاثية أو إنسانية إنما كانت جميعها تتعلق بنقل موظفي المنظمات الدولية".
 
وفي سياق آخر أفاد سكان محليون، إن 5 أفراد من أسرة واحدة قتلوا، اليوم الثلاثاء، إثر غارة جوية استهدفت سيارة كانت تقل أسرة نازحة في محافظة أبين، جنوبي اليمن.
 
وأضاف السكان في أحاديث منفصلة مع الأناضول، عبر الهاتف، إن طائرة حربية، قصفت بطريق الخطأ على ما يبدو، سيارة أحد المواطنين في منطقة خبر المراقشة على الطريق الساحلي، شرق مدينة زنجبار عاصمة أبين، وأسفر القصف عن مقتل 5 من أفراد الأسرة ، بينهم فتاة تبلغ 12 عامًا، وطفلين بين "4 - 6 سنوات".

Total time: 0.1119