أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«ريمه»الأعلى نسبة في عملية الإختلالات و«عمران»الأعلى في إنتحال الشخصية.

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

كشف القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي عن الصعوبات التي واجهتهم في تنفيذ عملية امتحانات مرحلتي الأساس والثانوية هذا العام .

مؤكدا بان المحافظة الأعلى نسبة في عملية اختلالات الامتحانات لهذا العام  هي محافظة ريمه حيث ظهر جليا وبوضوح تواطؤ للقيادات التربوية بشكل كبير.

موضحا بان محافظة عمران هي الأولى في عملية انتحال الشخصية حيث بلغ عدد حالات الانتحال عدد(153) حالة انتحال.

ونوه إلى أن  الوزارة سوف تتخذ إجراءات صارمة إزاء كل من ثبت تورطه في الاختلالات التي رافقت سير العملية الامتحانية .

وكشف الحامدي عن «6886 » اختلالات جسيمة  رافقت سير عملية الامتحانات تمثلت في : 3872 مرتبطة بالعدوان ، 1288 مرتبطة بالطلاب ، 710 مرتبطة بالعاملين ، 416 مرتبطة بالمجتمع ، 336 مرتبطة باللجان الأمنية ، 264 حالات أخرى .

مشيرا إلى أن ظاهرة الغش الجماعي سيقف عليها مقدري الدرجات أثناء التصحيح.

موضحا عن تنفيذ أقساط غياب بحق 508 تربوي تغيبوا عن حضور مشاركتهم في عملية الامتحانات.

ولفت إلى أن هناك عدد «500 »موظف تربوي شاركوا في عملية الاختلالات مع أنهم غير مكلفين في عملية الامتحانات وسيتم اتخاذ الاجراءت القانونية بحقهم .

وأوضح الحامدي عن  «388 »حالة انتحال للشخصية و50مركز امتحاني تم الاعتداء عليه.

مضيفا تم مصادرة  «350 »تلفون جوال تم استخدامهم  في عملية الغش وحرمان مستخدميهم من الامتحان.

وتوقع الحامدي أن يتأخر الإعلان هذا العام عن نتائج الثانوية العامة نتيجة للظروف التي يمر بها البلد حيث لازال هناك «56 »مليون تكاليف أجور مقدري الدرجات للعام الماضي لازالت لدى الوزارة ولم تتمكن من دفعها لهم حتى ألان إلا أنها ضمن التزامات الوزارة وسيتم صرفها عندما تتوفر السيولة.

مضيفا بان تكاليف مقدري الدرجات تبلغ 309مليون ريال.

داعيا الجهات المختصة إلى سرعة صرف المخصصات المالية لاستكمال عملية التصحيح وبقية أعمال العملية الامتحانية .موضحا بان الوزارة لم يصلها من إجمالي المبلغ المخصص للامتحانات حتى ألان  سوى 30%فقط

وحول نتائج الشهادة الأساسية أكد الحامدي بأنه سيتم إعلانها في الوقت المحدد حيث تجري عملية تصحيح وتقدير الدرجات في المحافظات.

واستطرد بان الوزارة ستتخذ إجراءاتها بحق المحافظات التي لم تصرف مستحقات العاملين في الامتحانات والتي تم تحويلها إليهم مسبقا من الوزارة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للاختبارات اليوم بصنعاء وبحضور القائم بإعمال وزير الإدارة المحلية عبد السلام الضلعي وعدد من وكلا الوزارة

 

Total time: 0.0761