آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

منظمة طبية فرنسية أوقفت أنشطتها وسحبت طواقمها من العاصمة صنعاء

منظمة طبية فرنسية أوقفت أنشطتها وسحبت طواقمها من العاصمة صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 07-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت منظمة أطباء العالم إنها أوقفت أنشطتها وسحبت طواقمها من اليمن، بعد تصاعد حدة المعارك بين المسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني من جهة أخرى.
 
وذكرت في بيان لها، إنه «منذ توقف مفاوضات السلام في 6 أغسطس تكثفت المعارك والغارات الجوية في اليمن ما جعل الأنشطة الانسانية شبه مستحيلة. في هذا الاطار، تقرر أطباء العالم إجلاء طواقمها» الموجود في صنعاء.
 
ودعت المنظمة الأسرة الدولية إلى التحرك لوقف القصف وتوفير إمكانية الوصول إلى السكان بلا عائق.
 
وقال مدير العمليات الدولية في المنظمة جان فرنسوا كورتي إن «80 بالمئة من السكان يحتاجون الى مساعدات عاجلة. وقرابة 25% من المراكز الصحية مدمرة ولم تعد صالحة . قرابة نصف السكان يعانون من انعدام الامن الغذائي».
 
وحث كورتي على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والوصول إلى الجرحى بموجب القانون الانساني الدولي.
 
وأطباء حول العالم هي منظمة فرنسية للتضامن الدولي خاضعة للقانون الفرنسي، قائمة على أساس المهنيين الصحيين المتطوعين لتقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان المعرضين للخطر.
 
ولا يُعرف على وجه الدقة، نوعية الخدمات الطبية التي قدمتها المنظمة في اليمن، حيث يبقى نشاط أغلب المنظمات الدولية مبهماً، فيما يتهمها آخرون بتنفيذ أجندة سياسية لا غير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8614) قراءة

Total time: 0.1738