آخر الأخبار :
عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

منظمة طبية فرنسية أوقفت أنشطتها وسحبت طواقمها من العاصمة صنعاء

منظمة طبية فرنسية أوقفت أنشطتها وسحبت طواقمها من العاصمة صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 07-09-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
قالت منظمة أطباء العالم إنها أوقفت أنشطتها وسحبت طواقمها من اليمن، بعد تصاعد حدة المعارك بين المسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني من جهة أخرى.
 
وذكرت في بيان لها، إنه «منذ توقف مفاوضات السلام في 6 أغسطس تكثفت المعارك والغارات الجوية في اليمن ما جعل الأنشطة الانسانية شبه مستحيلة. في هذا الاطار، تقرر أطباء العالم إجلاء طواقمها» الموجود في صنعاء.
 
ودعت المنظمة الأسرة الدولية إلى التحرك لوقف القصف وتوفير إمكانية الوصول إلى السكان بلا عائق.
 
وقال مدير العمليات الدولية في المنظمة جان فرنسوا كورتي إن «80 بالمئة من السكان يحتاجون الى مساعدات عاجلة. وقرابة 25% من المراكز الصحية مدمرة ولم تعد صالحة . قرابة نصف السكان يعانون من انعدام الامن الغذائي».
 
وحث كورتي على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والوصول إلى الجرحى بموجب القانون الانساني الدولي.
 
وأطباء حول العالم هي منظمة فرنسية للتضامن الدولي خاضعة للقانون الفرنسي، قائمة على أساس المهنيين الصحيين المتطوعين لتقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان المعرضين للخطر.
 
ولا يُعرف على وجه الدقة، نوعية الخدمات الطبية التي قدمتها المنظمة في اليمن، حيث يبقى نشاط أغلب المنظمات الدولية مبهماً، فيما يتهمها آخرون بتنفيذ أجندة سياسية لا غير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1052