آخر الأخبار :
تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول ظهور إعلامي للشيخ "جليدان" بعد انباء انشقاقه ويكشف معارك شرق صنعاء وعن قوات صالح المدربة

أول ظهور إعلامي للشيخ "جليدان" بعد انباء انشقاقه ويكشف معارك شرق صنعاء وعن قوات صالح المدربة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 07-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال الشيخ القبلي البارز والموالي للرئيس السابق " علي حميد جليدان " أن الحرب في اليمن أًبحت مجنونة وغير معقولة بعد أن دمرت كل شيء .
 
وقال " جليدان " في أول ظهور إعلامي عبر " السياسة " الكويتية " أنه يستبعد دخول قوات الجيش والمقاومة إلى العاصمة صنعاء , معتبراً أن الرئيس السابق " صالح " يمتلك قوات عسكرية مدربة على خوض المعارك أقوى من قوات الجيش والمقاومة على حد وصفه .
 
وأكد " جليدان "أن رجال القبائل المحيطين بصنعاء من كل جهة لن يسمحوا باندلاع معارك من هذا النوع في العاصمة.
 
وأشار " جليدان " أن عدد رجال القبائل المشاركين مع قوات صالح والحوثي من جهة ومع قوات هادي من جهة ثانية في مختلف جبهات القتال بأكثر من 20 ألف مقاتل، موضحاً أن رجال القبائل الذين ينتمون الى حزب الإصلاح يقاتلون مع هادي وبقية القبائل تقاتل مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثي".
 
ولفت " جليدان " أن للقبيلة دوراً حاسماً في أي معركة باليمن، مشيراً  بأن حسم المعارك في مديرية نهم بمحافظة صنعاء (الريف) سيكون صعبا للغاية بالنظر إلى الطبيعة الجغرافية الصعبة لنهم، إضافة إلى التفاف رجال القبائل حول قوات صالح والحوثي واستماتتهم في القتال.حد قوله
 
وأوضح " لولا طيران التحالف وسيطرة قوات الجيش والمقاومة الذين وصفهم بـ قوات هاي"  على مناطق قريبة من نهم من جهة محافظة مأرب لكانت قوات صالح والحوثي قد حسمت معارك نهم خلال أقل من شهر، ولما تمكنت قوات هادي من السيطرة على موقع في نهم، وفي نفس الوقت فإن تجاوز قوات هادي مديرية نهم سيكون شبه مستحيل وقد يحتاج لوقت طويل".
 
 ورأى أن قرار استمرار الحرب أو إيقافها بات قرارا خارجيا ولم يعد للأطراف الداخلية أي دور في ذلك، ونفى ما تردد عن أنه زار السعودية للقيام بدور الوسيط بين الأطراف المتحاربة، قائلاً "لم أقم بزيارة السعودية ولم أقم بأي دور للوساطة، ومع ذلك أتمنى أن تتوقف هذه الحرب وأن يكون هناك حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن".
 
ووصف " جليدان " إلى أن تجار الحرب مستفيدون من استمرارها، مؤكداً أن هؤلاء لم يعودوا من الداخل فقط بل ومن الخارج أيضاً إضافة إلى تجار السلاح.
 
 وتتهم قوات الجيش والمقاومة " جليدان " أحد أبرز الشخصيات القبلية الموالية للرئيس السابق " صالح " إضافة إلى اتهامه بتسهيل دخول الحوثيين إلى مديريات " حاشد " بمحافظة عمران , إضافة إلى سقوط مدينة عمران بعد فتح الخط العام للحوثيين من محافظة صعدة إلى وسط مدينة عمران , إلى جانب شخصيات قبلية أخرى موالية للحوثيين والمؤتمر .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (15403) قراءة

Total time: 0.2058