آخر الأخبار :
شاهد ماذا فعلت الشرطة الإماراتية مع طبيبة سودانية قامت بكسر حظر التجول الجزئي رساله «مؤلمة» من رياضي مصري مقيم في امريكا تكشف معاناته مع الكورونا حملة تضامن كبيرة مع امرأة هدم منزلها في تعز على الطريقة الاسرائيلية (صور) دراسة تكشف حقيقة انتقال كورونا من غرف المرضى عبر الهواء ناقلو كورونا "وهم لا يعرفون" .. قنابل العدوى أعراض جديدة وخطيرة لكورونا.. آثار الفيروس تصل إلى الدماغ فيلم "خفافيش ووهان".. يعيد "مؤامرة كورونا" إلى الواجهة الولايات المتحدة.. حصيلة وفيات كورونا تتجاوز الـ5 آلاف جريمة قتل بشعة على خلفية اعتقاد خاطئ حول كورونا أمريكا تناشد رعاياها بالعودة من الخارج قبل تحول كورونا إلى "تسونامي"

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صنعاء تطالب مجلس الأمن بـ "قرارات حل لا تعقيد"

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 13-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بقرارات تعمل على حل الأزمة القائمة في البلاد لا تعقيدها، معتبرة أن الحل للأزمة “لا يتحقق من خلال إصدار قرارات”؛ في إشارة إلى مخاوف من إصدار قرار يلزم الرئيس علي عبدالله صالح بالتوقيع على المبادرة الخليجية، التي سبق أن رفض التوقيع عليها أكثر من مرة .


 

وقال مصدر مسؤول في الحكومة تعليقاً على مداولات مجلس الأمن حول اليمن، إن الحكومة “تأمل في تعامل مجلس الأمن مع الأزمة اليمنية من منطلق الحرص على إيجاد الحل لها وعدم اتخاذ أي قرارات تزيد من تعقيداتها” .


 

وقال المصدر إن اليمن ملتزم بالمبادرة الخليجية والتوقيع عليها وعلى الآلية التنفيذية لها وفقا لتفويض الرئيس علي عبدالله صالح لنائبه، محملاً المعارضة مسؤولية عدم التوقيع على الاتفاقات التي تم التوصل إليها بجهود إقليمية ودولية، وهو ما يتناقض مع ما أكده مستشار الأمين العام جمال بن عمر، الذي قال في تصريحات صحافية له أمس الأول، إن الرئيس صالح هو من عرقل التوقيع على هذه الاتفاقيات .


 

وأوضح المصدر أن الحكومة تؤكد أن حل الأزمة لا يتحقق من خلال القرارات، وإنما من خلال الوصول إلى الحل السياسي للأزمة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0726