آخر الأخبار :
حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمقيمين في المملكة محافظ شبوة يكشف عن توتر بين القوات الشرعية والاماراتية قرقاش يكشف عن حملة منظمة ضد بلاده ! اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرعية والانتقالي تخلف ضحايا وإحراق اطقم ونجاة قيادات رفعية من الاغتيال اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

أول بطاقة ذاكرة في العالم بسعة 1 تيرابايت!

أول بطاقة ذاكرة في العالم بسعة 1 تيرابايت!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-09-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
كشفت شركة سانديسك في معرض فوتوكينا المقام في كولونيا عن بطاقة ذاكرة رقمية SD يمكنها تخزين ما يصل إلى 14 ساعة متواصلة من الفيديو K4 ، بحسب تقارير الشركة المصنعة.
 
وقدمت الشركة المصنعة  قبل عامين في معرض فوتوكينا 2014  أول بطاقة ذاكرة من طراز SDXC بسعة 512 غيغابايت أي ما يعادل نصف تيرابايت، بينما كانت أعلى سعة لبطاقة ذاكرة خارجية منذ 16 عاما هي 64 ميغابايت فقط.
 
وتجيب الشركة المصنعة على السؤال المطروح عن فائدة كارت ذاكرة بسعة تخزين هائلة كهذه، بالنمو الكبير لشعبية الفيديو الفائق الدقة (4K و8K) إذ إنه يحتاج إلى مساحة كبيرة لتخزينه.
 
وقال ممثلون عن شركة سانديسك، التي اشترتها شركة وسترن ديجيتال بـ 19 مليار دولار في عام 2015 إن هذا هو النموذج الأولي، وبالتالي فإن باقي مواصفاتها لم يتم الكشف عنه بعد. وستعلن سانديسك عن السعر وتاريخ إطلاق المبيعات في وقت لاحق.
 
يذكر أن واحدا من أسباب رفض شركة آبل إصدار نسخة 16 غيغابايت من آي فون 7 هو دعم تصوير مقاطع الفيديو 4K التي تحتاج مساحات تخزين كبيرة.
 
 
 
المصدر: hi-tech.mail.ru
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9866) قراءة

Total time: 0.3703