أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كونداليزا: القذافي كان معجبا بي.. وتساءل أين الأميرة الإفريقية؟

تروي وزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس، في مقاطع من مذكراتها، نشرت بمناسبة مقتل العقيد معمر القذافي، أنها كانت موضع "إعجاب غريب" من جانب الزعيم الليبي الراحل.

وكان ثوار ليبيا، الذين اقتحموا المنزل السابق لمعمر القذافي قبل شهرين، قد فوجئوا بوجود 4 ألبومات شخصية لكوندليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة؛ ما أكد صحة الروايات المتداولة عن غرامه بالوزيرة الأمريكية.

وفي كتابها "لا شرف أكبر" No Higher Honor الذي سيصدر في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني في الولايات المتحدة، تتحدث وزيرة خارجية إدارة الرئيس السابق جورج بوش عن الاستقبال الذي خصصه لها العقيد في مقر إقامته في طرابلس في سبتمبر/أيلول 2008م.

وكتبت الوزيرة الأمريكية الإفريقية الأصل أن "القذافي عبر عن إعجاب غريب لي، وسأل زواره: لماذا لا تزورني الأميرة الإفريقية؟".

وأوضحت أنه تم إبلاغها قبل اللقاء بأن السلوك الغريب لقائد الثورة الليبية يمكن أن يصدمها، لكن جاء ما يبرر مخاوفها بسرعة.

وكتبت "فجأة توقف عن الحديث، وأخذ يميل برأسه إلى الأمام والوراء، ثم قال بصوت جهوري: "قولي للرئيس بوش يكف عن الحديث عن حل بدولتين إسرائيل وفلسطين.. يجب إقامة دولة واحدة هي إسراطين".

وأضافت أن "ما قلته بعد ذلك لم يرق له.. ففي لحظة غضب طرد مترجمين اثنين.. وقلت لنفسي: كل شيء على ما يرام.. هذا هو القذافي".

وبعد ذلك دعا القذافي رايس إلى العشاء في مطبخه الخاص، وقدم لها ألبوم صور لها مع قادة العالم، وذلك على وقع معزوفة موسيقية هي مقطوعة تحمل اسم "وردة سوداء في البيت الأبيض"، وضعها من أجلها ملحن ليبي.

وتقول "كوندي" -في مذكراتها- كما لو أنها تحاول طمأنة قرائها: "إنه أمر غريب لكنه ليس سيئا".

وكتبت رايس "خرجت من هذه الزيارة، بعدما أدركت إلى أي حد يعيش القذافي في عالمه الخاص"، وأضافت "تساءلت هل يدرك فعلا ما يحدث حوله، وكنت سعيدة جدا؛ لأننا جردناه من أسلحة الدمار الشامل".

تعليقات الزوار
1)
يمنبة حرة -   بتاريخ: 22-10-2011    
شر البلية مايضحك مسكينة كوندريزا الظاهر ياجماعة الحرمة خلاص فاضت وتريد زوج المسكينة ولا امريكي يريدها عندهم تقزز من النساء السود وعلى شان كذا الغلبانة تعبت عندها الفلوس والجاة وماحد معبرها انا اقترح عليها تترك موضوع القدافي الراجل مات اللة يرحمة وتشوف لها واحد من بني جلدتها واقربهم على ماا عتقد هناك امير موجود في دولة عربية من نفس الفصيلة

Total time: 0.0553