آخر الأخبار :
قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيان ناري هام (نصه) صحفي جنوبي: لاعودة لمعسكرات الشرعية الى عدن ويكشف ما سيحدث ! محمد جميح يوجه رسالة هامة لقيادة المجلس الانتقالي اغتيال قيادي حوثي ثاني رفيع في صنعاء (الاسم) متحدث الانتقالي يكشف ما حدث اليوم في عدن وينفي انسحابهم وزارة الداخلية تصدر قرار صادم لأبناء عدن قوات الانتقالي تعتقل ضابط وجنود من الحماية الرئاسية في عدن الحوثيون يعينون سفيرا لهم في إيران (الاسم) وزير الطاقة السعودي يعلن استهداف حقل الشيبة النفطي بطائرات مسيرة ويكشف حجم الخسائر عاجل: اشتباكات عنيفة بالبوازيك والاسلحة الرشاشة بصنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية

مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 20-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية
عباس عواد موسى
إعتبر بعض المحللين والمراقبين والمتابعين أن انتخابات مونتينيغرو البرلمانية أكدت انتصار الناتو على روسيا . فبعد 27 عاماً على حكم ميلو ديوكانوفيتش من رئيس وزراء إلى رئيس وهكذا عاد ليحصد 36 مقعداً من أصل 81 هي مقاعد البرلمان في هذه الجمهورية التي أنهت إسم يوغوسلافيا من القاموسين الجغرافي والسياسي سنة 2006 عندما استقلت وانفصلت باستفتاء كان هو يقف خلفه محققاً الرغبة الأورو - أمريكية . 
لكن الروس بالمرصاد هنا يقفون . فقد رفضت المعارضة نتيجة الإنتخابات وقالت إن السلطات اعتقلت 20 صربياً كانوا يخططون لاعتقال ديوكانوفيتش وشن هجمات إرهابية مما يسر للحكومة تزوير الإنتخابات في يومها . 
ثم تحركت الجبهة الديموقراطية ( 18 مقعدا ) و تحالف المفتاح ( 9 مقاعد ) و ديموقراطيو مونتينيغرو ( 8 مقاعد ) والإشتراكيون الديموقراطيون ( 4 مقاعد ) بمجموعهم ال ( 39 ) مقعداً ليعلنوا نهاية حكمه . 
مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية
بوشناقيان إثنان وكرواتي واحد وألباني واحد كذلك فازوا في الإنتخابات . والمقعدان المتبقيان لإثنين من الحزب الديموقراطي الإشتراكي الذي يؤيد ديوكانوفيتش .
لا تمانع المعارضة في أن يتولى بوشناقي رئيس الحكومة لإسقاط ديوكانوفيتش والعودة بالبلاد للحضن الروسي والنأي عن الإنضمام للناتو وللإتحاد الأوروبي .
ولكن ديوكانوفيتش يظهر ثقته بقدرته على تحالف ييسر له تشكيل الحكومة .
فهل تصبح بودغوريتسا العاصمة ومدينة بار الساحلية التي تطمح روسيا بجعلها قاعدة عسكرية لها أماكن لقصف روسي على غرار المدن السورية ؟
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6396) قراءة

Total time: 0.1877