آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » دولية

مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية

مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 20-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية
عباس عواد موسى
إعتبر بعض المحللين والمراقبين والمتابعين أن انتخابات مونتينيغرو البرلمانية أكدت انتصار الناتو على روسيا . فبعد 27 عاماً على حكم ميلو ديوكانوفيتش من رئيس وزراء إلى رئيس وهكذا عاد ليحصد 36 مقعداً من أصل 81 هي مقاعد البرلمان في هذه الجمهورية التي أنهت إسم يوغوسلافيا من القاموسين الجغرافي والسياسي سنة 2006 عندما استقلت وانفصلت باستفتاء كان هو يقف خلفه محققاً الرغبة الأورو - أمريكية . 
لكن الروس بالمرصاد هنا يقفون . فقد رفضت المعارضة نتيجة الإنتخابات وقالت إن السلطات اعتقلت 20 صربياً كانوا يخططون لاعتقال ديوكانوفيتش وشن هجمات إرهابية مما يسر للحكومة تزوير الإنتخابات في يومها . 
ثم تحركت الجبهة الديموقراطية ( 18 مقعدا ) و تحالف المفتاح ( 9 مقاعد ) و ديموقراطيو مونتينيغرو ( 8 مقاعد ) والإشتراكيون الديموقراطيون ( 4 مقاعد ) بمجموعهم ال ( 39 ) مقعداً ليعلنوا نهاية حكمه . 
مونتينيغرو : مواجهة روسية أمريكية
بوشناقيان إثنان وكرواتي واحد وألباني واحد كذلك فازوا في الإنتخابات . والمقعدان المتبقيان لإثنين من الحزب الديموقراطي الإشتراكي الذي يؤيد ديوكانوفيتش .
لا تمانع المعارضة في أن يتولى بوشناقي رئيس الحكومة لإسقاط ديوكانوفيتش والعودة بالبلاد للحضن الروسي والنأي عن الإنضمام للناتو وللإتحاد الأوروبي .
ولكن ديوكانوفيتش يظهر ثقته بقدرته على تحالف ييسر له تشكيل الحكومة .
فهل تصبح بودغوريتسا العاصمة ومدينة بار الساحلية التي تطمح روسيا بجعلها قاعدة عسكرية لها أماكن لقصف روسي على غرار المدن السورية ؟
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1997