آخر الأخبار :
السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة العميد طارق صالح يوجه صفعة للشرعية واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تعلن وقف استقدام العاملين وتعين المواطنين “بنصف الراتب” بهذه المهن ؟

السعودية  تعلن وقف استقدام العاملين وتعين المواطنين “بنصف الراتب” بهذه المهن ؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أكدت مصادر مطلعة في المملكة العربية السعودية، ان المملكة اتخذت قرار متعلق بالعمالة الوافدة، والذي يشير إلى  وقف استقدامهم في مهن معينه، والعمل على تعين المواطنين بدلا منهم بنصف الراتب.
 
 
 
 
 
فقد صرح “الدكتورجميل بقعاوي ” رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية، أنه بدء تطبيق قرار منع استقدام المهندسين الوافدين حديثي التخرج والتي تقل خبرتهم عن 3 سنوات، ذلك الذي اتم تطبيقة بالفعل منذ الأسبوع الماضي.
 
 
 
كما أضاف “الدكتور بقعاوي”  أن الهيئة  قد وقعت اتفاقيات مع صندوق الموارد البشرية تهدف لدعم المهندسين السعوديين بنصف راتب بمقدار 4000 ريال شهريا لمدة 4 سنوات كحد أقصى.
 
 
 
وأكد “بقعاوي” أن المملكة تحتوي على ما يزيد عن 10 آلاف مهندس وافد خبرتهم أقل من 3 سنوات، مشيرا إلى أن الهيئة  ستطبق خلال شهر تدقيق المؤهلات الهندسية قبل وصول الوافد للمملكة، مع استثناء التخصصات الهندسية الدقيقة جدا من القرار.
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13722) قراءة

Total time: 0.5285