آخر الأخبار :
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وعدد من أعضاء حكومته يصلون إلى عدن نقيب ممثلي مصر يكشف الحالة الصحية لـ «عادل امام» بعد انباء تدهور صحته سعودي يستدرج طليقته.. ويرتكب بحقها جريمة بشعة يندى لها الجبين في مكة ! (التفاصيل) فيديو مرعب.. حية كوبرا سامة تبتلع ثعبانًا ضخمًا السعودية تناقش مع روسيا تسلم منظومة صواريخ «إس-400» مفاجأة: تقرير الطب الشرعي يكذب وفاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية ارتفاع للدولار (اسعار الصرف ظهر الاثنين 18 نوفمبر 2019م) اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن: بماذا وصف خامنئي العمليات العسكرية للسعودية ضد الحوثيين

اليمن: بماذا وصف خامنئي  العمليات العسكرية للسعودية ضد الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، الحكومة السعودية، بارتكاب “أسوأ أنواع الإرهاب”، من خلال العمليات العسكرية التي يشنها التحالف العربي، بقيادة السعودية، في اليمن.

 

 

 

وأضاف آية الله علي خامنئي، خلال استقباله رئيس فنلد، ساولي نينيستو، إن ” الإرهاب ليس فقط هو ما ترتكبه المجموعات الإرهابية غير الرسمية، بل إن المجازر الجماعية التي ترتكبها بعض الدول، كالهجمات السعودية على قاعة العزاء في اليمن، وقتل وجرح المئات، تشكل أسوأ أنواع الإرهاب”.

 

 

 

وانتقد خامنئي، ما قال إنه “غياب الإرادة الحقيقية في العالم، لمواجهة ذلك (الإرهاب) على الرغم من مضي عام وسبعة أشهر على ذلك”.

 

 

 

ووصف خامنئي موقف بلاده من حل الأزمة السورية، بأنه “منطقي ومبني على أساس الوقوف إلى جانب الشعب والحكومة الشرعية في سوريا”، مضيفاً أن “أمريكا وبعض الدول تضغط لأجل تغيير الحكومة السورية، بينما أنه لأجل إنهاء الحرب في سوريا، ينبغي أولاً تحديد البادئ بالحرب، والعوامل التي أدت إلى اشعالها”.

 

 

 

وأكد خامنئي أن “أمريكا وبعض الدول غير جادة في محاربة الإرهاب، بل تسعى لتحقيق مصالحها”، وقال : “هي لا تفكر باقتلاع الإرهاب من جذوره لا في العراق ولا في سوريا”.

 

 

 

وأعرب خامنئي عن أسفه لما سماه، عدم استقلالية الأمم المتحدة في عهد أمينها العام المنتهية ولايته بان كي مون، آملاً أن يحافظ الأمين العام الجديد على استقلال هذه المنظمة الدولية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8120) قراءة

Total time: 0.1389