آخر الأخبار :
اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء القضاء المصري يدخل على خط أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف و25 مليون جنية مبلغ التعويض حاشد يروي قصة حبس الحوثيين لـ أزهار الحكيمي لرفضها الشهادة ضد جدتها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

ألبلقان :حرب تجسس كبيرة " فوتشيك يمسك بجاسوس مزدوج يعمل لصالح السي آي إيه وروسيا تفشل في قلب مونتينيغرو "

ألبلقان :حرب تجسس كبيرة  " فوتشيك يمسك بجاسوس مزدوج يعمل لصالح السي آي إيه وروسيا تفشل في قلب مونتينيغرو "

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 28-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
ألبلقان :حرب تجسس كبيرة 
" فوتشيك يمسك بجاسوس مزدوج يعمل لصاح السي آي إيه وروسيا تفشل في قلب مونتينيغرو " 
 
لم يدل رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيك بشيء من التفاصيل . واكتفى بالقول عقب لقائه بقادة مكتب التنسيق الأمني إنه تم إلقاء القبض على جاسوس عمل طويلاً للخارج . لكن وزير داخليته نيبوشيا ستيفانوفيك قال إن الجاسوس هو من مكتب الشرطة الجنائية وكان يسرب المعلومات لجهات غربية لم يسمها .
عدة ملفات أمنية هزت صربيا مؤخرا . فما إن انتهت وسائل الإعلام من النشر عن الجاسوس الكرواتي تشيدو كولوفيك الذي تزامن ملفه مع مناورات صربية روسية موازية لمناورات أجراها الناتو مع كرواتيا وسط التهاب حاد في الصراع الروسي الأمريكي الدائر في البلقان حتى ظهر ملف جديد . 
ألملف الجديد هو الأخطر من نوعه . ففي اليوم السادس عشر من الشهر الجاري كانت جمهورية الجبل الأسود " مونتينيغرو " على موعد مع انتخابات برلمانية جديدة . واستفاقت على إلقاء القبض على خلية صربية إرهابية كانت تعد لنسف مقرات حكومية واعتقال رئيس الوزراء ميلو ديوكانوفيك الموالي للغرب والناتو . واعتقلت عشرين شخصاً وعلى رأسهم قائد الدرك الصربي السابق براتيسلاف ديكيتش . ويقول مدعي عام مونتينيغرو لمكافحة الجريمة والرشاوي ميليفوي كاتنيتش إن الأدلة على الإنقلابيين الصرب دامغة . لكن آخرين شككوا في الرواية معتبرين ما جرى تلفيقاً لتزوير الإنتخابات لصالح مؤيدي الغرب والناتو . 
أحد المعتقلين وهو ميركو فيليميروفيك أقر بشرائه الأسلحة وأن المال الذي حصل عليه جاء من موسكو . فالإنقلاب الفاشل إذن كان محاولة روسية لحسم صراعها مع واشنطن في مونتينيغرو . 
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6280) قراءة

Total time: 0.4167