آخر الأخبار :
فتحي بن لزرق يعلق على التعديلات الوزارية الجديدة.. وسبب اقالة حافظ معياد التحالف يعلن بدء عملية عسكرية شمال الحديدة محافظ الحديدة يتهم لجنة المراقبة الأممية بالتواطؤ مع الحوثيين أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

دراسة تكشف ما الذي يحدث لكم بسبب الضوء الأزرق للهواتف قبل النوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

أثبتت دراسة أن النظر في الهواتف أو أي أجهزة إلكترونية ينبعث منها اللون الأزرق قبل الذهاب إلى النوم أو على السرير يؤدي إلى اضطراب النوم.

 

 

 

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، فإن الضوء الذى ينبعث من الأجهزة قبل النوم يعطى إشارات للمخ بوقف إنتاج الميلاتونين وهى المادة التى تساعد المخ لتهيئتة للنوم.

 

 

 

وقدر الباحثون أن دقيقة واحدة فى استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر أو غيرهم من الأجهزة تؤدي إلى زيادة الوقت الذي تحتاجه لكي تغفو.

 

 

 

وقال “Gregory Marcus” وهو مشارك في كتابة التقرير المقدم من جامعة كاليفورنيا فى سان فرنسيسكو: “لا يمكن تأكيد تأثير الهواتف الذكية في سوء النوم لكن بالتأكيد هنالك صلة تجمعهما”.

 

 

 

وأضاف “Paul Gringas” متخصص في أبحاث النوم: “ينبغى تصميم أجهزة تبعث الضوء الأحمر والأصفر التى تساعد في إنتاج “الميلاتونين” في نهاية اليوم للمساعدة في نوم أفضل”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23848) قراءة

Total time: 0.215