أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعزيزات عسكرية ضخمة قادمة من السعودية تصل إلى شرق صنعاء

- وكالات
دفعت قوات التحالف بتعزيزات عسكرية جديدة إلى شرق صنعاء، في مسعى لتحقيق تقدم جديد على الأرض، بالتزامن مع عرض بن دغر على الحوثيين السلام مقابل انسحابهم من المدن.
 
وذكر متحدث باسم المسلحين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية، أن تعزيزات عسكرية كبيرة، تضم آليات حديثة وقوات من الجيش التابعة للحكومة، وصلت إلى نهم استعدادا لحسم المواجهة هناك، والتقدم نحو صنعاء.
 
وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف تسعى لتحقيق تقدم إضافي نحو العاصمة؛ ما من شأنه إرغام المقاتلين الحوثيين uلى القبول بخطة السلام المقترحة من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.  
 
وردا على هذه التعزيزات، عادت المواجهات العنيفة إلى غرب محافظة مأرب بعد أسابيع من الهدوء؛ حيث صرح مصدر عسكري في القوات الموالية للحكومة بأن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق هاجموا مواقعهم في جبال الطريف بمديرية صرواح غرب مدينة مأرب إلى الشرق من صنعاء.
 
المصدر تحدث عن استخدام المهاجمين أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وقال إن الهجوم استهدف موقع الطريف بمنطقة المخدرة، لكن القوات الحكومية تصدت لهم، وإن معارك عنيفة ما زالت دائرة في المنطقة منذ المساء وحتى منتصف نهار الاثنين (14/11/2016)؛ حيث قتل وأصيب العشرات من الجانبين. 
 
القوات الموالية للحكومة رأت في الهجوم على مواقعها في صرواح محاولة عبثية لاسترداد بعض المواقع، التي انتزعت منهم، وقالت إنها مستمرة في التقدم لتحرير ما تبقى من مديرية صرواح وصولا إلى العاصمة، لكن الحوثيين اتهموا تلك القوات بمحاولة التقدم داخل مديرية صرواح، وقالوا إنهم تصدوا لها وقتلوا عددا من أفرادها، بينهم نجل الزعيم القبلي المعروف علي القبلي نمران.
 
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع للمسلحين الحوثيين في محافظتي ذمار وإب، وقال الحوثيون إن 8 مواطنين قتلوا، بينهم أطفال، في غارتين استهدفتا محطة للوقود وناقلتين للنفط في مديرية يريم التابعة لمحافظة إب، وإن تسعة آخرين أصيبوا في الحادثة. في حين تبنى المسلحون الموالون للحكومة هجوما أدى إلى مقتل وإصابة ثمانية من المسلحين الحوثيين عند استهداف سيارتهم في الطريق الرئيس في سلسلة جبال سمارة.  
المصدر : روسيا اليوم

Total time: 0.0616