آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

في عقاب جديد.. السعودية توقف إجراءات تأسيس صندوق الاستثمارات المشترك مع مصر

 في عقاب جديد.. السعودية توقف إجراءات تأسيس صندوق الاستثمارات المشترك مع مصر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
في إشارة جديدة على تدهور العلاقات بين حليفي الأمس مصر والسعودية، نقلت جريدة “المال” المصرية، تصريحات نسبتها إلى مصادر في الحكومة السعودية، تشير إلى أن التوتر الذي شهدته العلاقات المصرية السعودية في الفترة الأخيرة كان سببًا في توقف إجراءات تأسيس صندوق استثمارات مشترك، والذي كان من المقرر أن يكون رأسماله 60 مليار ريال سعودي، وفقًا للاتفاقية التي تم توقيعها خلال زيارة الملك سلمان إلى مصر في إبريل الماضي.
 
 
 
وأكدت الجريدة في التقرير الذي نشرته أن الجانب السعودي حصل على جميع بيانات الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروعات التي كان متفقًا على تنفيذها، لكن المملكة أبلغت الجهات الرسمية المصرية أنها تحتاج وقتًا أطول لدراسة المشروعات قبل تنفيذها.
 
 
 
يشار إلى أنه في ظل التراجع الكبير في العلاقات بين البلدين، لا سيما بعد أزمة توريد البترول المستمرة منذ الشهر الماضي، تثار تساؤلات حول مستقبل العلاقات بين القاهرة والرياض سياسيًا واقتصاديًا.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2878