أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

بالفيديو.. مختص في التقنية يحذر من تطبيق يسرق أرقام البطاقات الائتمانية

اخبار الساعة - متابعة
حذّر مختص بقطاع الإتصالات والتقنية ومتخصص بالتطبيقات التقنية من تطبيق جديد موجود في معظم الهواتف الذكية يقوم بسرقة معلومات وبيانات اي بطاقة ائتمانية حتى لو كانت داخل الجيب بمجرد ملامستها للجوال.
 
وتحدث عبدالله السبيعي المهتم بقطاع الإتصالات والتقنية والمتخصص بالتطبيقات التقنية لصحيفة “الوئام” عن هذا التطبيق الخطير والذي يجهله معظم الناس قائلاً: معظم الهواتف الذكية الجديدة تحتوي على خاصية NFC وهي تعني اتصال المدى القريب وهي مفيدة بشكل كبير إلا أنها سلاح ذو حدين، فمعظم المستخدمين لا يعرفون عنها شيئاً وهي بالأساس عبارة عن شريحة إلكترونية تتواجد في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز الكتروني آخربمجرد تلامسهما حيث يتكمن الجهازان من إرسال واستقبال الملفات أياً كان حجمها، والقيام مهام كثيرة أخرى دون الحاجة إلى إنترنت أو خاصية الواي فاي .
 
وأردف السبيعي حديثه قائلاً: إنه ومن مجالات هذه الخاصية هي الدفع الالكتروني فبدلاً من إخراج بطاقتك الإئتمانية في المحلات وإدخالها في الماكينة المخصصة وكتابة كلمة السر، يمكنك دفع المشتريات عن طريق هاتفك الذكي.
 
واختتم السبيعي حديثه بالتحذير من هذه الخاصية لوجود بعض التطبيقات الخطرة المنتشرة والتي من خلالها يتم الوصول لبيانات بطاقتك الائتمانية دون علمك بمجرد ملامستها للجوال. لذلك ننصح المستخدمين بعدم تحميل تطبيقات لا يعرف مصدرها وكذلك إغلاق هذه الخاصية من الإعدادات في حال عدم استخدامها .

Total time: 0.0939