آخر الأخبار :
"قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية: رسالة من الأمير ممدوح بن عبدالعزيز تكشف لأول مرة ما حدث بين الملك فيصل وعبدالناصر في “حرب 67”

السعودية: رسالة من الأمير ممدوح بن عبدالعزيز تكشف لأول مرة ما حدث بين الملك فيصل وعبدالناصر في “حرب 67”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
 نشر إعلامي مصري فحوى رسالة وصلته من الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، كشف فيها عن شهادته بشأن تلقي الرئيس الراحل جمال عبدالناصر معلومات من الملك فيصل بن عبدالعزيز، رحمه الله، بوقوع هجوم إسرائيلي محتمل على مصر قبل حرب يونيو عام 1967.
 
 
 
وأوضح الإعلامي عمرو الليثي في مقاله بصحيفة “المصري اليوم” أول من أمس الخميس أن الرسالة وصلته منذ حوالى شهرين، عقب حلقة تليفزيونية كان ضيفها نجل الرئيس عبدالناصر، الذي بيّن خلالها تلقي والده تحذيرات فرنسية من هجوم إسرائيلي على مصر، مشيراً إلى أن الأمير ممدوح بن عبدالعزيز سعى من خلال شهادته إلى تصحيح هذه المعلومة الواردة في البرنامج.
 
 
 
وذكرت رسالة الأمير ممدوح المضمنة في المقال أن الملك فيصل بن عبدالعزيز حذّر الرئيس جمال عبدالناصر عبر السفير المصري في سويسرا، نظراً لأن العلاقات السعودية المصرية كانت مقطوعة آنذاك، من وقوع هجوم إسرائيلي محتمل على مصر، وذلك قبل أيام أو أسابيع من تاريخ 5 يونيو عام 1967، كما طالبه بزيادة الاستعدادات للتعامل مع الهجوم.
 
 
 
وبيّنت الرسالة أن الملك فيصل بن عبدالعزيز حصل على معلومات بأن دولة الكيان الصهيوني تعتزم توجيه ضربة موجعة لمصر، أثناء وجوده بسويسرا لقضاء فترة نقاهة؛ حيث سُربت له المعلومة من قبل سياسي له ميل للعرب، منوهةً إلى أن الرئيس عبدالناصر رفض الالتفات لتلك المعلومات وطلب من سفيره بسويسرا تجاهلها.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0758