آخر الأخبار :
الدولار في تصاعد.. تعرف على اسعار الصرف صباح الاحد 15 ديسمبر 2019م أسرة منفِّذ "هجوم فلوريدا": ابننا منضبط ويكره السهر.. وكان يستعد لحفل تخرجه بعد شهر شاهدها العالم تضرب عجوزًا ثم ماتت فجأة.. فما الذي حدث ! تحذير.. السجائر الإلكترونية تُسبب "انتفاخ الرئة" على الدائري.. شاهدت الشرطة الهندية هذا الفيديو فأوقفت السيارة وقائدها تعميم أمني (هام) صادر عن قوات الحزام الامني للشماليين الموجودين بعدن تصرف وردة فعل غير متوقع من طفل صدمت سيارة أمه! (فيديو) الداخلية السورية تعلن القبض على قاتل قريبتين للأسد ومصادر تكشف تفاصيل "جريمة القرداحة" (صور القاتل) السيسي يصعد المنصة ليحتضن الطفل "زين" صاحب القصة الملهمة ! (فيديو) أكبر طبيب يمني جراح بمنهاتن.. اختير كأفضل شخصية عربية في الولايات المتحدة لعام 2017م.. فمن هو؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

خبير سعودي يكشف سبب استثناء الملك سلمان لعمان في جولته الخليجية

خبير سعودي يكشف سبب استثناء الملك سلمان لعمان في جولته الخليجية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
اكد الخبير الاستراتيجي السعودي حسن ظافر الشهري ان دعم سلطنة عمان للحوثيين وتعاملها معهم وتجاهل الحكومة الشرعية هي اسباب التوتر في العلاقات بين عمان وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.
 
جاء ذلك  في مداخلة تلفزيونية عرضت امس في فضائية DW الالمانية في برنامج مسائية مساء امس الاول الثلثاء التي ناقشت قمة المنامة و حلم الاتحاد الخليجي.
 
 وتوقع الخبير الشهري أن يكون الموقف العماني المناقض للموقف الخليجي الموحد تجاه اليمن هو السبب في استثناء العاهل السعودي الملك سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود سلطنة عمان ضمن جولته الخليجية.
 
معتبرا ان قرار مسقط دعم الحوثيين والتعامل معهم وعدم التعامل مع الحكومة الشرعية  جاء مغايرا للمواقف الخليجية ومناقض لها ويصب في مصلحة اعداء الخليج وفي مقرمتهم ايران ومشروعها الصفوي في المنطقة.
 
من جهته دافع الاعلامي العماني موسى الفرعي عن موقف بلاده تجاه اليمن وقال ان سياسة حكومة بلاده بموقفها تجاه اليمن تسعى لان تكون جسر سلام بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران.
 
مؤكدا ان عمان ليست مع ايران ولا تسيرها دول اخرى وفق ارادات معينة فلها قرارها السياسي والسيادي حسب تعبيره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7564) قراءة

Total time: 0.1447