آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » عربية

خبير سعودي يكشف سبب استثناء الملك سلمان لعمان في جولته الخليجية

خبير سعودي يكشف سبب استثناء الملك سلمان لعمان في جولته الخليجية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-12-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
اكد الخبير الاستراتيجي السعودي حسن ظافر الشهري ان دعم سلطنة عمان للحوثيين وتعاملها معهم وتجاهل الحكومة الشرعية هي اسباب التوتر في العلاقات بين عمان وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.
 
جاء ذلك  في مداخلة تلفزيونية عرضت امس في فضائية DW الالمانية في برنامج مسائية مساء امس الاول الثلثاء التي ناقشت قمة المنامة و حلم الاتحاد الخليجي.
 
 وتوقع الخبير الشهري أن يكون الموقف العماني المناقض للموقف الخليجي الموحد تجاه اليمن هو السبب في استثناء العاهل السعودي الملك سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود سلطنة عمان ضمن جولته الخليجية.
 
معتبرا ان قرار مسقط دعم الحوثيين والتعامل معهم وعدم التعامل مع الحكومة الشرعية  جاء مغايرا للمواقف الخليجية ومناقض لها ويصب في مصلحة اعداء الخليج وفي مقرمتهم ايران ومشروعها الصفوي في المنطقة.
 
من جهته دافع الاعلامي العماني موسى الفرعي عن موقف بلاده تجاه اليمن وقال ان سياسة حكومة بلاده بموقفها تجاه اليمن تسعى لان تكون جسر سلام بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران.
 
مؤكدا ان عمان ليست مع ايران ولا تسيرها دول اخرى وفق ارادات معينة فلها قرارها السياسي والسيادي حسب تعبيره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1004