آخر الأخبار :
عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد مصر تعلن إنتاج 200 ألف جرعة دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا دواء لعلاج COVID-19 جاهز لاختباره على البشر المملكة ارتفاع حالات الاصابة بكورونا إلى 327 حالة تسجيل 300 حالة اصابة بالكورونا في الإمارات بيان هام صادر عن قيادة مقاومة آل حميقان في البيضاء حول احداث امس تسجيل اكثر من 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في مستشفيات إنجلترا هولندا: 969 إصابة جديدة بكورونا و147 وفاة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

خبير سعودي يكشف سبب استثناء الملك سلمان لعمان في جولته الخليجية

خبير سعودي يكشف سبب استثناء الملك سلمان لعمان في جولته الخليجية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
اكد الخبير الاستراتيجي السعودي حسن ظافر الشهري ان دعم سلطنة عمان للحوثيين وتعاملها معهم وتجاهل الحكومة الشرعية هي اسباب التوتر في العلاقات بين عمان وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.
 
جاء ذلك  في مداخلة تلفزيونية عرضت امس في فضائية DW الالمانية في برنامج مسائية مساء امس الاول الثلثاء التي ناقشت قمة المنامة و حلم الاتحاد الخليجي.
 
 وتوقع الخبير الشهري أن يكون الموقف العماني المناقض للموقف الخليجي الموحد تجاه اليمن هو السبب في استثناء العاهل السعودي الملك سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود سلطنة عمان ضمن جولته الخليجية.
 
معتبرا ان قرار مسقط دعم الحوثيين والتعامل معهم وعدم التعامل مع الحكومة الشرعية  جاء مغايرا للمواقف الخليجية ومناقض لها ويصب في مصلحة اعداء الخليج وفي مقرمتهم ايران ومشروعها الصفوي في المنطقة.
 
من جهته دافع الاعلامي العماني موسى الفرعي عن موقف بلاده تجاه اليمن وقال ان سياسة حكومة بلاده بموقفها تجاه اليمن تسعى لان تكون جسر سلام بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران.
 
مؤكدا ان عمان ليست مع ايران ولا تسيرها دول اخرى وفق ارادات معينة فلها قرارها السياسي والسيادي حسب تعبيره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0927