أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية وقطر يتوافدون علي أثيوبيا لاغضاب مصر

 لا تزال دول الخليج تسعي لمساندة دولة أثيوبيا وذلك ضد مصر، وذلك ما يظهر من خلال الخطوات المتخذة من قطر والسعودية، والتي تظهر بشكل واضح عدائها لمصر، فكلا الدولتين يعملان على دعم سد النهضة والذي يعمل على أن يهدد أمن مصر المائي، ون أبرز التطورات التي حدثت مؤخرا لقاء مستشار العاهل السعودي رئيس الوزراء في أديس أبابا هيلي ماريام والذي دعا السعودية لدعم المشروع (سد النهضة) ماديا والاستثمار في أثيوبيا، وذلك ما أعلنه التليفزيون الاثيوبي.
 
 
 
وقد أفادت مصادر مطلعة أن بعد زيارة وزير الزراعة السعودي لاديس أبابا، بدأت المحادثات بشكل رسمي بين وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن ووزير خارجية أثيوبيا، الأمر الذي فسرته الحكومة المصرية أن زيارة المسئول القطري والمسئولين السعوديين لاديس أبابا هو تشجيع من الحكومتين الخليجيتين علي بناء سد النهضة.
 
 
 
وأضافت المصادر أن موقف المملكة العربية السعودية يعد واضح بالنسبة لاثيوبيا، مشيرا إلى أنها قد تخطت الخطوط الحمراء -على حد تعبير المصدر- فأصبحت المملكة تقف الأن مع أديس أبابا في قضيتها ضد القاهرة.
 
 
 
مشيرا إلى أن موقف كلا من قطر والسعودية يعد واضح بالنسبة لمساندة اثيوبيا وذلك لبناء سد النهضة، وذلك ما يعد مخالف للمصلحة المصرية، خاصة أن كلا الدولتين يعملان على مسادة اثيوبيا لتحفيذها لتحقيق النفوذ الاقتصادي والسياسي الذي تريد الوصول الية.
 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0527