آخر الأخبار :
الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

دول الخليج تعتزم فرض ضريبة انتقائية على التبغ والمشروبات الغازية

دول الخليج تعتزم فرض ضريبة انتقائية على التبغ والمشروبات الغازية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

قال وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس خوري، اليوم الأحد، إن دول مجلس التعاون الخليجي اتفقت على فرض ضريبة السلع الانتقائية على فئتين من السلع وهي التبغ ومشتقاته، والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، بنسبة بين 50% إلى 100%.

 

وأضاف خوري، في تصريحات لصحيفة “الخليج” الإماراتية، أن تطبيق الضريبة سيكون على مستوى دول المجلس، موضحًا أن مشروع القانون يختلف عن مشروع ضريبة القيمة المضافة، الذي سيجري تطبيقه بنسبة 5% مع بداية 2018.

 

ونوه خوري، أن تطبيق الضريبة سيتم بعد إقرار مشروع القانون الذي يعد من قبل وزارة المالية الإماراتية حالياً.

 

ومن المقرر أن يجتمع وزراء مالية دول مجلس التعاون في مايو/ أيار المقبل، لمناقشة الموضوعات المشتركة وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي.

 

وذكر خوري أن هناك إقراراً ما بين دول المجلس على ضريبتي القيمة المضافة والسلع الانتقائية، موضحاً أن نسبة الضريبة المتفق عليها خليجياً بالنسبة للمشروبات الغازية هي 50%، وبالنسبة لمشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته والمشروبات 100%.

 

وأشار إلى أنه سيتم التصديق على الاتفاقية الموحدة للضريبة على السلع الانتقائية من قبل الجهات الرسمية في دول مجلس التعاون الخليجي، ليجري بعدها تطبيقها بعد المصادقة وإقرار قوانين خاصة في كل دولة من دول المجلس، بهدف تطوير الموارد المالية لموازنات دول المجلس.

 

وقالت وزارة المالية السعودية، الأربعاء الماضي، إن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على بعض السلع، مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته، سيكون في أبريل/ نيسان القادم.

 

واتخذت دول المجلس الست، تدابير تقشفية بما في ذلك خفض الدعم على المحروقات والطاقة لسد النقص في العائدات النفطية.

 

ويضم مجلس دول التعاون الخليجي التي تعتمد بشكل كبير على عائدات النفط في تمويل إيرادات موازناتها، كلاً من السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وقطر، وسلطنة عمان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1932