آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
نقلت إحدى المصادر خطاب داخلي خاص بشركة بن لادن السعودية محدد به الرسوم النهائية المفروضة على الوافدين وعلى مرافقيهم وأوضح الخطاب أن الرسوم تنقسم إلى جزئين جزء يدفعه صاحب العمل عن الوافد والأخر يدفعه الوافد عن المرافقين .
 
 
 
حيث جاءت العديد من التساؤلات حول موقف الشركة من تلك الرسوم وحقيقة ضغط وزارة العمل على أصحاب العمل لإنهاء عقود الكثير من العاملين وتوطين أغلب القطاعات بالمملكة.
 
وكانت الوثيقة قد قسمت الوافدين إلى ثلاث فئات وهم ” العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، المرافقون والمرافقات”، والفئة الثالثة هي التي سوف تبدأ بدفع الرسوم وذلك بداية من يوليو القادم 2017.
 
كما كشفت صورة خطاب داخلي بشركة بن لادن تأكيد الرسوم المفروضة والتساؤل عن موقف الشركة من الرسوم لما فيها من اعباء الهدف منها انهاء عقود الوافدين وتوطين جميع القطاعات، وأوضح أن جميع الرسوم يقوم بدفعها صاحب العمل وليس العامل.
 
أما بداية من 2018 سوف يتم تحصيل الرسوم على باقي الفئات والتي تبدأ ب 400 ريال شهريا وتتضاعف في عام حتى تصل إلى 800 ريال شهريا في عام 2020 لكي تقوم المملكة بجمع مبلغ تقريبا 44 مليار ريال سعودي .
 
وعلى الرغم الرسوم المفروضة تطبيقها تدريجيا خلال الأعوام الثلاثة، تبقى سياسات العمل في المملكة واحدة من أكثر السياسات العمالية الحرة على الصعيد العالمي، مع شبه انعدام القيود المفروضة على استقدام العمالة الوافدة للعمل في المملكة بحسب الوثيقة.
المصدر : عكاظ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1