آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019م. الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

بيان تفصيلي بقيمة الرسوم الإضافية الزائدة على الوافدين في المملكة العربية السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
نقلت إحدى المصادر خطاب داخلي خاص بشركة بن لادن السعودية محدد به الرسوم النهائية المفروضة على الوافدين وعلى مرافقيهم وأوضح الخطاب أن الرسوم تنقسم إلى جزئين جزء يدفعه صاحب العمل عن الوافد والأخر يدفعه الوافد عن المرافقين .
 
 
 
حيث جاءت العديد من التساؤلات حول موقف الشركة من تلك الرسوم وحقيقة ضغط وزارة العمل على أصحاب العمل لإنهاء عقود الكثير من العاملين وتوطين أغلب القطاعات بالمملكة.
 
وكانت الوثيقة قد قسمت الوافدين إلى ثلاث فئات وهم ” العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، المرافقون والمرافقات”، والفئة الثالثة هي التي سوف تبدأ بدفع الرسوم وذلك بداية من يوليو القادم 2017.
 
كما كشفت صورة خطاب داخلي بشركة بن لادن تأكيد الرسوم المفروضة والتساؤل عن موقف الشركة من الرسوم لما فيها من اعباء الهدف منها انهاء عقود الوافدين وتوطين جميع القطاعات، وأوضح أن جميع الرسوم يقوم بدفعها صاحب العمل وليس العامل.
 
أما بداية من 2018 سوف يتم تحصيل الرسوم على باقي الفئات والتي تبدأ ب 400 ريال شهريا وتتضاعف في عام حتى تصل إلى 800 ريال شهريا في عام 2020 لكي تقوم المملكة بجمع مبلغ تقريبا 44 مليار ريال سعودي .
 
وعلى الرغم الرسوم المفروضة تطبيقها تدريجيا خلال الأعوام الثلاثة، تبقى سياسات العمل في المملكة واحدة من أكثر السياسات العمالية الحرة على الصعيد العالمي، مع شبه انعدام القيود المفروضة على استقدام العمالة الوافدة للعمل في المملكة بحسب الوثيقة.
المصدر : عكاظ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2023