آخر الأخبار :
اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة) قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين عاجل الطيران الان يشن غارات على صنعاء (المكان المستهدف) التحالف يكشف عن بدء التحقيقات بحادثة استهداف حقل الشيبة ويعد بإعلان النتائج تفاصيل محاكمة سائق أوبر مصري اغتصب فتاة أمريكية بولاية بنسلفانيا في المقعد الخلفي لسيارته صحفي جنوبي يكشف عن محاولة قوة أمنية اقتحام مستشفى "أطباء بلا حدود" لاعتقال قيادي في الحماية الرئاسية المتحدث باسم التحالف يؤكد استمرار التحالف في دعم الشرعية ووحدة اليمن ا البنك المركزي اليمني يُعلن عن وصول الدفعة الثانية من الرواتب لهذه الجهة ! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 19 اغسطس 2019م إيران توجه رسالة إلى دول الخليج بأنها مستعدة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

نشر وثائق جديدة حول تبعية "تيران وصنافير"

نشر وثائق جديدة حول تبعية "تيران وصنافير"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

نشر المحامي المصري خالد علي الذي أقام دعوى قضائية ضد "تنازل" الحكومة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير، وثائق تؤكد "مصرية" الجزيرتين.

وقال المحامي في تدونية له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأحد 22 يناير/كانون الثاني، إنه نشر وثائق رسمية صادرة عن المملكة العربية السعودية، "تؤكد مصرية" الجزيرتين.

وكان القضاء الإداري المصري قد أصدر في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قراره النهائي في قضية الجزيرتين، مؤكدا بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وتبعية تيران وصنافير لمصر، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة الدستورية قرارها حول الموضوع قريبا.

يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد نشرت عدة وثائق تثبت الملكية التاريخية للمملكة العربية السعودية للجزيرتين، من بينها مقال بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية وقرار لرئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك بترسيم الحدود البحرية عام 1990، لكن هذه الوثائق لم تقنع الفريق المدافع عن مصرية الجزيرتين.

يذكر أن جزيرة تيران تقع عند مدخل خليج العقبة على امتداد يتسم بأهمية استراتيجية، يطلق عليه "مضيق تيران"، وهو الطريق الوحيد أمام السفن الإسرائيلية للدخول إلى البحر الأحمر.

وتتمركز القوات المصرية في تيران وصنافير منذ عام 1950، وكانتا من القواعد العسكرية الاستراتيجية لمصر في فترة العدوان الثلاثي عام 1956، واحتلتها إسرائيل لفترة في ذلك الوقت.

المصدر : تويتر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1969