آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019م. الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الإعلام السعودي يسخر من إهانة ترامب للمرأة في البيت الأبيض

الإعلام السعودي يسخر من إهانة ترامب للمرأة في البيت الأبيض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

سلطت صحيفة “سبق” السعودية الضوء على اجتماع البيت الأبيض الذي ناقش حقوق المرأة في الولايات المتحدة، لافتة إلى أنّ الاجتماع الذي تناول قضايا المرأة في البيت الأبيض حضره الرجال البيض دون وجود امرأة واحدة.

 

وحضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بينس، وكبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، وعدد آخر من المستشارين والمسؤولين، نقاشا دار حول “منع الإجهاض” وحقوق الرعاية الصحية للمرأة، حيث اتخذت الإدارة قرارا يمنع تمويل منظمات أجنبية غير حكومية تدعم الإجهاض من الأموال الفيدرالية، وتمّ تأجيل مناقشة حقوق المرأة الصحية الأخرى لاجتماع آخر غير محدّد.

 

وذكرت الصحيفة السعودية أن اللافت في الاجتماع الذي تناول قضايا المرأة عدم وجود امرأة واحدة فيه، وهو المشهد ذاته الذي سخرت منه وسائل الإعلام الأمريكية والغربية، حين تناقلت صورة لحضور من الرجال دون وجود للنساء في مؤتمر “المرأة والمجتمع” الذي عُقد في جامعة القصيم في السعودية عام 2012.

 

وسخرت حينها، وسائل الإعلام الغربية من مناقشة رجال يرتدون الزي العربي التقليدي، قضايا المرأة دون حضور امرأة واحدة، ووصفوا ذلك بأنه “احتقار وكراهية للمرأة”، في حين أن المشهد ذاته الذي تكرر في الولايات المتحدة، لم يصدر عنه أي تعليق ساخر أو نقد من وسائل إعلام أمريكية.

 

وتستمر لليوم الرابع على التوالي مظاهرات أكثر من مليون أمريكية في ولايات عدة لمطالبة الرئيس الجديد بحقوق المرأة الرئيسة، خاصة فيما يتعلق بالرعاية الصحية الحمل والإنجاب والإجهاض، رافعات شعارات مضمونها، “الأمريكيات يطالبن بحقوقهن” و”حقوق النساء لا ينبغي أن تعود للخلف” و”نحن مَن نحدّد مصيرنا”، إلا أن المظاهرات والشعارات النسائية لم تمنع الإدارة الجديدة من الإقدام على اتخاذ قرارات تراها الأمريكيات هضمًا لحقوقهن وحريتهن.

 

يذكر أن إدارة الرئيس السابق أوباما، كانت قد سمحت للنساء بالإجهاض عقب ازدياد حالات الوفاة والإصابات؛ بسبب قيام بعضهن باستخدام علاجات وطرق غير آمنة للإجهاض بعيدًا عن المراكز الصحية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1836