آخر الأخبار :
أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الإعلام السعودي يسخر من إهانة ترامب للمرأة في البيت الأبيض

الإعلام السعودي يسخر من إهانة ترامب للمرأة في البيت الأبيض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

سلطت صحيفة “سبق” السعودية الضوء على اجتماع البيت الأبيض الذي ناقش حقوق المرأة في الولايات المتحدة، لافتة إلى أنّ الاجتماع الذي تناول قضايا المرأة في البيت الأبيض حضره الرجال البيض دون وجود امرأة واحدة.

 

وحضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بينس، وكبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، وعدد آخر من المستشارين والمسؤولين، نقاشا دار حول “منع الإجهاض” وحقوق الرعاية الصحية للمرأة، حيث اتخذت الإدارة قرارا يمنع تمويل منظمات أجنبية غير حكومية تدعم الإجهاض من الأموال الفيدرالية، وتمّ تأجيل مناقشة حقوق المرأة الصحية الأخرى لاجتماع آخر غير محدّد.

 

وذكرت الصحيفة السعودية أن اللافت في الاجتماع الذي تناول قضايا المرأة عدم وجود امرأة واحدة فيه، وهو المشهد ذاته الذي سخرت منه وسائل الإعلام الأمريكية والغربية، حين تناقلت صورة لحضور من الرجال دون وجود للنساء في مؤتمر “المرأة والمجتمع” الذي عُقد في جامعة القصيم في السعودية عام 2012.

 

وسخرت حينها، وسائل الإعلام الغربية من مناقشة رجال يرتدون الزي العربي التقليدي، قضايا المرأة دون حضور امرأة واحدة، ووصفوا ذلك بأنه “احتقار وكراهية للمرأة”، في حين أن المشهد ذاته الذي تكرر في الولايات المتحدة، لم يصدر عنه أي تعليق ساخر أو نقد من وسائل إعلام أمريكية.

 

وتستمر لليوم الرابع على التوالي مظاهرات أكثر من مليون أمريكية في ولايات عدة لمطالبة الرئيس الجديد بحقوق المرأة الرئيسة، خاصة فيما يتعلق بالرعاية الصحية الحمل والإنجاب والإجهاض، رافعات شعارات مضمونها، “الأمريكيات يطالبن بحقوقهن” و”حقوق النساء لا ينبغي أن تعود للخلف” و”نحن مَن نحدّد مصيرنا”، إلا أن المظاهرات والشعارات النسائية لم تمنع الإدارة الجديدة من الإقدام على اتخاذ قرارات تراها الأمريكيات هضمًا لحقوقهن وحريتهن.

 

يذكر أن إدارة الرئيس السابق أوباما، كانت قد سمحت للنساء بالإجهاض عقب ازدياد حالات الوفاة والإصابات؛ بسبب قيام بعضهن باستخدام علاجات وطرق غير آمنة للإجهاض بعيدًا عن المراكز الصحية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0909