آخر الأخبار :
حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمقيمين في المملكة محافظ شبوة يكشف عن توتر بين القوات الشرعية والاماراتية قرقاش يكشف عن حملة منظمة ضد بلاده ! اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرعية والانتقالي تخلف ضحايا وإحراق اطقم ونجاة قيادات رفعية من الاغتيال اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليونسكو تدرج سقطرى ضمن قائمة المواقع البحرية العالمية ذات الأهمية البيولوجية

اليونسكو تدرج سقطرى ضمن قائمة المواقع البحرية العالمية ذات الأهمية البيولوجية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إدراج جزيرة سقطرى ضمن قائمة المواقع البحرية العالمية ذات الأهمية البيولوجية التابعة لاتفاقية التنوع الحيوي لفرادة مكونها وتنوعها الطبيعي.
 
واعتبر وزير المياه والبيئة العزي شريم، أن إدراج سقطرى ضمن قائمة المواقع البحرية العالمية يعد انجاز كبير سيعمل على رفع مكانة الجزيرة عالميا، مشيرا إلى أن سقطرى تعد أحدى أهم المحميات الطبيعية في العالم المعتمدة من ( اليونسكو) ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي.
 
ولفت إلى أن هذا الإدراج يعد قيمة معنوية وتنموية وتقدير للجهود المبذولة التي تقوم بها الحكومة اليمنية في عملية الحفاظ على التنوع الحيوي والحماية البحرية في الجزيرة التي مازالت بحاجة لمزيد من التمويلات في المجال البيئي والحيوي.
 
وتعتبر سقطرى جزيرة ساحرة تم تصنيفها في العام 2003 كإحدى المحميات الطبيعية الحيوية وفي العام 2008 تم تصنيفها كإحدى مواقع التراث العالمي نظراً للتنوع البيولوجي الحيوي الاستثنائي الفريد .
 
وتقع بالقرب من خليج عدن على بعد 380 كم جنوب السواحل اليمنية, و إلى الشمال الغربي من المحيط الهندي على بعد 80 كم قبالة سواحل شبه جزيرة الصومال و سواحل القرن الأفريقي.
 
يشمل الأرخبيل جزيرة رئيسية وهي سقطرى وثلاث جزر صغيرة: درسة وسمحة وعبد الكوري بالإضافة إلى جزيرتين صخريتين صغيرتين.
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3744