أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حصري: تفاصيل خاصة عن الاشتباكات في تعز بين جماعتي ابو العباس والمخلافي وتطوراتها

- خاص
اثارت الاشتباكات العنيفة التي وقعت في تعز بين جماعتي المخلافي وابو العباس والتي انتهت بانتشار مسلحي جماعة ابو العباس في عدد من المناطق وسيطرتهم على عدد من المواقع، الرأي العام سواء المحلي او الخارجي، وتم تداوله على نطاق واسع.
 
وقال مصدر محلي لاخبار الساعة ان الخلافات كانت بدايتها قبل حوالي 10 ايام عندما اعترض مسلحو المخلافي لاحد مسلحي جماعة ابي العباس في سوق ديلوكس وضربه تدخل على اثرها مسلحو ابو العباس ووقعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين لاكثر من 12 ساعة واصدرت فيها جماعة بو العباس بيان قالت فيه ان غزوان وجماعته بسطوا على سوق ديلوكس وأخذوا أمواله لصالحهم الشخصي وانه تم إعادته إلى أصحابه بعد أن تم تطهير السوق .  
 
وعادت الخلافات للساحة من جديد قبل يومين إثر دخول رضوان كواتي إلى مستشفى التعاون بمنطقة المسبح لغرض العلاج حيث هاجمته جماعة غزوان المخلافي (التي تسيطر على المنطقة) ووقعت اشتباكات قتل فيه امرأتين واصيب عدد من الاشخاص وتم اختطاف رضوان بكاري وضربه على يد جماعة غزوان.
 
واوضح المصدر لاخبار الساعة انه بعد علم ابو العباس باختطاف مقرب منه واحد قياداته، تم الانتشار في اغلب مناطق مدينة تعز المسبح والتحرير الاسفل وقلعة القاهرة وسينا وسيطر على مبنى البحث الجنائي.
 
كما سيطر ايضا على قلعة القاهرة وهي المنطقة التي كانت تقع تحت سيطرة ما يسمى بالجيش الوطني بقيادة العميد (صادق سرحان المخلافي) خال المدعو "غزوان المخلافي".
 
اما ما يخص موضوع تفجير مبنى الامن السياسي نفت جماعة ابو العباس مسؤوليتها واتهمت جماعة غزوان المخلافي بتفجيره .
 
وبين المصدر لاخبار الساعة ان جماعة المخلافي لا زالوا مسيطرين على عدد من المواقع منها حي الروضة وشارع الاربعين، والذي استخدم فيه الاسلحة الثقيلة بين الطرفين بالإضافة إلى عدد من المواقع الاخرى.
 
بيان جماعة ابو العباس: 

 

Total time: 0.3323