أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل الانزال الجوي الذي نفذه الكومندوز الأمريكي في اليمن ومقتل مقتل 20شخصا بينهم نساء واطفال

 كشفت مصادر محلية في محافظة البيضاء تفاصيل جديدة عن عملية الانزال لقوات المارينز الامريكية في منطقة يكلا في قيفة بمحافظة البيضاء – وسط اليمن - والتي جرت الساعة الثالثة فجرا اليوم الأحد.
وقالت المصادر انه شارك في عملية في الانزال الجوي والمعركة التي احتدمت بين المارينز الامريكي ومسلحي القاعدة ووالمسلحين القبليين المساندين لهم  نحو 30 طائرة متنوعة عمودي واباتشي ودرونز.
وذكرت المصادر " أن القوات الأمريكية مصحوبة بتحليق مكثف لطائرات الدرون في سماء المنطقة هاجمت منازل لـ" آل الذهب " بقصف عنيف أسفر عن مقتل 20 شخصا بينهم  نساء وأطفال .
وأضافت المصادر " أن القصف الأمريكي " أسفر عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة الشيخ " عبدالرؤوف الذهب " و شقيقه " سلطان الذهب " و ثالث يدعى " سيف النمس الجوف " .
وأشارت المصادر ان ابناء المنطقة لم يستطيعوا الاقتراب من منازل ال الذهب بسبب التحليق المكثف للطائرات الأمريكية في أجواء المنطقة .
تعتبر هذه العملية هي الثانية بعد أن نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال مظلي في 6 / 12 / 2014 بمحافظة شبوة أسفرت عن مقتل عدد من عناصر القاعدة إضافة إلى مقتل قرابة 20 من المواطنين الذين كانوا متواجدين قرب المنطقة لحظة الإنزال الجوي .
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0517