آخر الأخبار :
اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمخاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الوليد بن طلال يفاجأ الجميع ويتخذ هذا القرار الخطير...

الوليد بن طلال يفاجأ الجميع ويتخذ هذا القرار الخطير...

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قرر الأمير الوليد بن طلال إغلاق قناة العرب الإخبارية بشكل نهائي، وإنهاء خدمات العاملين بها، وذلك بعد عامين من توقف القناة عن البث إثر انطلاقها من العاصمة البحرينية المنامة في الأول من فبراير 2015، حيث لم يستمر بث القناة سوى 24 ساعة فقط ليجيء الاعتراض على سياستها الإخبارية من الحكومة البحرينية وتقرر وقف بثها من المنامة.
 
 
وجاء قرار الإغلاق بعد سلسلة من المحاولات لإعادة إطلاق القناة من جديد لم يكتب لها النجاح، ليفاجأ العاملون اليوم، والذين يبلغ عددهم نحو 150 موظفاً، بإيميل من الإدارة يعلمهم بإغلاق فوري للقناة وإنهاء خدماتهم.
وكانت القناة قد توقفت عن البث في المنامة بسبب خلاف مع السلطات البحرينية، حيث استضافت في أول يوم لها أحد وجوه المعارضة في البحرين كأول ضيف، وأحد وجوه الإخوان بعد عدة ساعات، وأعلنت القناة في حينه عبر حسابها في تويتر عن “توقف البث لأسباب فنية وإدارية”.
 
 
وقالت الصحف البحرينية في ذلك الوقت إن إغلاق “العرب” يأتي “لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية، ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية، وعدم المساس بكل ما يؤثر سلباً على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها”.
وإثر توقفها في المنامة قررت الإدارة الانتقال خارج البحرين وطرحت عدة وجهات خارج الوطن العربي، من بينها لندن وإسطنبول وقبرص، ليقع اختيار الأمير السعودي على قبرص، حيث تم بالفعل نقل عدد من العاملين بها إلى هناك، خاصة ممن يحملون الجنسية العراقية والسورية والفلسطينية.
لكن بعد عدة أشهر تغير رأي قرار إدارة القناة لتعلن عن وجهتها الخليجية الجديدة وهي قطر وذلك في مارس 2016، ومنذ ذلك الحين لم يتم اتخاذ أي خطوات إيجابية تجاه عودة القناة، ليفاجأ العامون بها بقرار الإدارة إغلاق القناة وإنهاء خدماتهم، بحسب هينفغتون بوست عربي.لكن خاشقجي اختفى في الفترة الأخيرة عن المشهد الإعلامي، وتم تداول شائعات حول منعه من الكتابة سواء في الصحف أو التغريد المفضل له على تويتر.
وكانت مصادر سعودية رجحت إقالة خاشقجي من منصبه كمدير عام لقناة العرب بعد تبرؤ وزارة الخارجية السعودية بشكل رسمي، من آرائه وسط شائعات عن تعليمات لوسائل الإعلام السعودية بعدم استضافته أو نشر مقالاته وآرائه
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.141