آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وصول باخرة إلى عدن لربط الكابل البحري الدولي للاتصالات

وصول باخرة إلى عدن لربط الكابل البحري الدولي للاتصالات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 
وصلت صباح اليوم الباخرة CS NIWA  مدينة عدن التابعة للمشروع الكيبل البحري الدولي للاتصالات الذي يمتد في عرض البحر ويمر بقارات أسيا، إفريقيا، أوروبا بطول 25 ألف كيلو متر .
 
وأوضح مصدر ملاحي ل ( عدن الغد ) أن باخرة أخرى تابعة للمشروع تحمل اسم KOBIستصل غد أو بعد غدا، وتم إعطاء الباخرات رخصة لمدة شهر كامل من قبل سلطات ميناء عدن ، ومن المتوقع انتهاء عمل الباخرتان خلال أقل من الفترة المرخص لها .
 
 وكان القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية فيصل مرعي قد صرح بتصريح صحفي يوم أمس الأول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان السعة الإجمالية للمشروع تقدر بحوالي 40 تيرا بايت في الثانية حصة اليمن منها 8 ر1 تيرا بايت في الثانية حيث سيتم إنزال فرع من الكابل البحري إلى مدينة عدن . وأشار إلى ان 19 دولة من بينها اليمن ممثلة بالشركة اليمنية للاتصالات الدولية ( تليمن ) تشارك في المشروع.
 
 وتتكفل المجموعة الدولية بربطه إلى كل دولة ومن ثم تتولى الدولة ربطه داخليا إلى سنترالاتها الدولية ومتحكمات خدمة الانترنت في بلدان كل منها.
 
وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة ” ان الكابل البحري للاتصالات سيحدث نقلة نوعية كبيرة في مجالات الاتصالات في اليمن كون أهميته لا تقتصر في خفض قيمة الخدمة للمستخدمين ورفع سرعات الانترنت فقط بل تمكن شركات الاتصالات للانتقال للأجيال الجديدة في الاتصالات الخليوية والولوج إلى الاتصالات الشبكية واللحاق بالركب العالمي مما يتيح توفير خدمات أفضل متعلقة بتكنولوجيا الاتصالات الشبكية.
 
 وساهمت وزارة النقل ممثلة بالهيئة العامة للشؤون البحرية على مدى عامين في تسهيل أعمال الشركة المنفذة للمشروع (T.E .F.U.P.C.O.M ) من خلال منح التراخيص للسفن والقوارب البحرية التي تقوم بأعمال المسح البحري لمسار الكابل ومده وتركيبه في المياه اليمنية والتنسيق مع الجهات المعنية في اليمن لتسهيل استكمال المشروع .
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0918