آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الإجابة بـ "نعم" على اتصال هاتفي مجهول قد توقعك في مأزق

الإجابة بـ "نعم" على اتصال هاتفي مجهول قد توقعك في مأزق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
يلجأ حالياً المحتالون والقراصنة إلى طريقة جديدة لابتزاز ضحاياهم عن طريق اتصال هاتفي من رقم محلي، وبسؤال الضحية "هل تسمعني؟"، يجيب الأخير بكل وضوح "نعم"، فيستغل القراصنة هذه الإجابة والتعديل على المحادثة لانخراط ضحيته داخل صفقة مالية ضخمة، ليظهر كأنه "موافق" على الصفقة، لتهديده وابتزازه لاحقاً.
بدأت عملية الخداع هذه الشهر الماضي في الولايات المتحدة الأميركية، وحذر خبراء في الأمن المعلوماتي من انتشارها وتوسيع نطاقها لتؤثر سلباً على مستخدمين داخل بريطانيا.
كيفية حياكة عملية الخداع
تبدأ عملية الخداع باستقبال الضحية اتصال هاتفي من رقم محلي، يظهر فيها صوت الطرف الآخر بتقديم نفسه والتعريف بالشركة التي يعمل فيها، ثم يسأل الضحية "هل تسمعني؟"، فإذا أجاب الضحية بكلمة "نعم" يتم تسجيل الإجابة ويتم التعديل عليها، لتبدو وكأن الضحية وقع على عقد شفهي، وهذه الإجابة تسمح للمخادع أو القرصان بابتزاز الضحية وتهديدها باسم القانون، ما يكبد الضحية أموالاً طائلة.
وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فهناك العديد من الشركات التي تعتمد على التوقيع الصوتي أو الشفهي في إنجاز معاملاتهم المالية عبر الهواتف، وهذا ما حدث بالفعل في عدة ولايات أميركية مثل فلوريدا وبنسلفانيا وفرجينيا.
 
المصدر : و
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1927