آخر الأخبار :
قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي قتلى وجرحى بالعشرات اثر خروج طائرة ركاب قادمة من الإمارات من مدرج هبوطها هبوط سقف نفق شهير وسط صنعاء (صورة) فتحي بن لزرق يكتب عن وجود نترات الامونيا بعدن ضعد ما كان يوجد في بيروت لبنان احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تصريحات صادمة للسفير الأمريكي لدى اليمن بشأن موقف القيادة الأمريكية الجديدة من الأزمة اليمنية

تصريحات صادمة للسفير الأمريكي لدى اليمن بشأن موقف القيادة الأمريكية الجديدة من الأزمة اليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قال السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، إن نهج الحكومة الأميركية ما يزال يسير وفق رؤية الإدارة الأمريكية السابقة، في سبيل الوصول إلى حل للصراع في اليمن كما هو٬ وإن موقفها لم يتغير ، حيث يمثل ذلك الموقف إرباكاً لحسابات الشرعية ، ودخول مرحلة جديدة من الصدام مع القيادة الأمريكية الجديدة.
 
وأشار تولر  إلى أن إدارة ترامب تتمسك بخطة وزير الخارجية السابق جون كيري السابقة لليمن، التي تحفظت عليها الحكومة اليمنية بسبب أنها لا تتوافق مع المرجعيات الثلاث».
 
وجاء تصريحات تولر لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، بعد تطمينات ساقها مسؤولون يمنيون من بينهم سفير اليمن لدى واشنطن احمد عوض بن مبارك وممثل اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني، عن تغيير كبير في رؤية إدارة ترامب للملف اليمني.
 
وأضاف تولر أن هدف واشنطن يتمثل في العمل مع الشركاء الدوليين لإحلال السلام والرخاء والأمن في اليمن٬ وندعم بشكل كامل الجهود التي يبذلها حاليا المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن٬ إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ لإنهاء حالة العداء والاقتتال الدائر هناك والعودة بالأطراف المتنازعة إلى طاولة المفاوضات في أسرع وقت ممكن.
 
وتابع  : ما من خيار لحل عسكري متاح أمام أي من أي الأطراف المتنازعة٬ والحل الوحيد يتأتى من مفاوضات السلام الشامل٬ وهو ما يتطلب حلولا وسطا من جميع الأطراف، هناك إجراءات سياسية وأمنية في هذا الإطار يتعين على طرفي الصراع قبولها والالتزام بها إن أرادا حقا رؤية السلام الدائم يعم اليمن.
 
وذكر الدبلوماسي الأميركي إن الاجتماع الذي عقد بمدينة بون الألمانية في 16 فبراير الماضي، وضم وزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية والإمارات وبريطانيا وعمان وولد الشيخ، قدم «فرصة ثمينة لهؤلاء المسؤولين الكبار لمناقشة خيارات إحلال السلام في اليمن .
 
وأضاف «من ضمن ما يجري مناقشته حاليا عن نهج الأمم المتحدة في معالجتها للصراع في اليمن٬ والخطوات المطلوبة لوقف الاقتتال٬ وما هو مطلوب على وجه السرعة بدعم من المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة الإنسانية والاقتصادية المتفاقمة .
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0896