آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عدنان قائد.. أول طيار جنوبي يقود أضخم طائرة مدنية في العالم

عدنان قائد.. أول طيار جنوبي يقود أضخم طائرة مدنية في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 
الكابتن عدنان احمد قائد الذي يعمل في احدى دول الخليج يعتبر اول يمني جنوبي من ابناء عدن يحصل على شهادة قيادة أضخم طائرة مدنية في العالم من طراز ايرباص A380 .. وهذه الطائرة التي تستخدمها طيران الإمارات والخطوط الجوية الأسترالية والخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية السينغافورية ، كما ستدخل هذه النوع من الطائرات الأحدث في مجال الطيران المدني الى أسطول الخطوط الجوية القطرية خلال هذا العام ضمن خططها التوسعية وتزامنا مع افتتاح مطار الدوحة الجديد. 
الكابتن عدنان احمد قائد كان قد عمل طيارا على طيران اليمن الديمقراطي الجنوبي - اليمدا - قبل الوحدة ، وقد اضطر الى ترك اليمن بعد المضايقات التي تعرض لها من قبل قيادة الخطوط الجوية اليمنية بعد الوحدة كغيره من الكوادر الجنوبية التي تعرضت للظلم والإقصاء ولكنها حصلت على مكانتها بسبب كفاءتها العلمية والعملية في دول الخليج .. والكابتن عدنان بتجاوزه مرحلة التدريب واجتيازه الطيران التدريبي على هذه الطائرة العملاقة في مدينة تولوز الفرنسية حيث مقر صناعة وتدريب شركة ايرباص يكون اول يمني وجنوبي من ابناء عدن لا يحصل على شهادة قيادة هذا النوع من الطائرات فحسب ، بل سيكون اول مدرب عليها ايضا في الشركة التي يعمل بها .. من جانبنا ما يسعنا الا ان نحيي الكابتن على هذا التفوق والتميز الذي يجعله في مصاف عدد من الطيارين الأوربيين الذين يقودون هذا النوع من الطائرات. 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1362