آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أخبار سيئة للسعودية والإمارات!

أخبار سيئة للسعودية والإمارات!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
خفض صندوق النقد الدولي، توقعاته للنمو في السعودية، في العام المقبل، حيث إن خفض إنتاج النفط والتدابير التقشفية، سيؤثران على أكبر اقتصاد عربي.
 
وحسب “بلومبرغ” فإنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة 1.3٪ في 2018، مقارنة مع توقعات بنسبة 2.3٪ في يناير، وذلك وفقًا لصندوق النقد الدولي في تقريره لتوقعات الاقتصاد العالمي.
 
وقد تباطأ اقتصاد السعودية منذ عام 2014، عندما ساهم رفض المملكة في خفض الإنتاج، في مواجهة العرض المفرط، في انهيار أسعار النفط الذي أضر بالمالية العامة.
 
كما أن خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإصلاح الاقتصاد وتقليل اعتماده على النفط الخام تؤثر أيضا على النمو، حيث تبحث الشركات الحكومية والخاصة عن المدخرات، ويراقب المستهلكون محافظهم.
 
وتتحمل المملكة حاليًا وطأة تخفيضات الإنتاج التي تعهدت بها أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) في الشهور الستة الأولى من هذا العام.
 
وتعهدت المملكة العربية السعودية بخفض إنتاجها بمقدار 486 ألف برميل يوميا، لتصل إلى 1058 مليون برميل.
 
وقد انخفض الإنتاج الشهر الماضي إلى 9.9 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات أوبك.
 
وفي الإمارات، سينخفض ​​معدل النمو إلى 1.5 في المئة هذا العام من 2.7 في المئة في عام 2016، قبل أن ينتعش إلى 4.4 في المئة العام المقبل.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.147