آخر الأخبار :
وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل) في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أكاديمي سعودي : دور الإمارات في اليمن القضاء على حزب الإصلاح ودعم انفصال الجنوب

أكاديمي سعودي : دور الإمارات في اليمن القضاء على حزب الإصلاح ودعم انفصال الجنوب

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
هاجم أكاديمي سعودي زيارة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى واشنطن، ولقاءه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
 وقال الأكاديمي سرحان العتيبي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود، إنه "ليس من الكياسة والحكمة والأخلاق الدبلوماسية أن يطير زعيم عربي لمقابلة ترامب قبل أيام معدودة من انعقاد مؤتمر أمريكا والعالم العربي والإسلامي".
 
 كما انتقد العتيبي في سلسة تغريدات على حسابة الرسمي " تويتر" دور الإمارات في اليمن، قائلا ابتداء إن "سياسة السعودية واضحة في اليمن، تتمحور حول: وحدة اليمن وأمنه، ومنع الحوثيين من اختطاف اليمن، وردع إيران من التمدد والهيمنة في المنطقة".
 
 وتابع بأن "سياسة الإمارات في التحالف العربي مختلفة".
 
وأضاف أن من مهام الإمارات في اليمن: "القضاء على حزب الإصلاح، ودعم انفصال جنوب اليمن، والسيطرة على موانئ اليمن الاستراتيجية".
 
يشار إلى أن الأكاديمي سرحان العتيبي يرأس الجمعية السعودية للعلوم السياسية، وينظم محاضرات ودورات في التحليل السياسي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1906