آخر الأخبار :
متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن. اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيين على خميس مشيط إنطلاق مؤتمر المانحين لليمن في الرياض بمشاركة اكثر من 120 دولة ومنظمة دولية اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الثلاثاء، 2 يونيو 2020م وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اختراق طائرة سعودية للمجال الجوي الإيراني وهذا ماحدث

 اختراق طائرة سعودية للمجال الجوي الإيراني وهذا ماحدث

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 
كشف برلماني إيراني عن احتكاك عسكري جرى بين السعودية وإيران، الخميس الماضي، في رواية غير مسبوقة، نقلتها مواقع إيرانية. 
 
وأوضح كريم قدوسي، البرلماني الذي يعد من أبرز قادة تيار المحافظين، شكل هذا الاحتكاك العسكري، في تصريحات اطلعت عليها "عربي21"، موضحا أن ذلك حصل في الأجواء الإيرانية بين الطيران السعودي والإيراني، وفق قوله. 
 
وقال قدوسي عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إن الطيران السعودي دخل المجال الجوي الإيراني، معتبرا الأمر "انتهاكا للسيادة الإيرانية".
 
وصرح لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، موضحا أن "طائرة سعودية غادرت مطار الدمام إلى قيرغيزستان التي تحمل قادة عسكريين سعوديين للمشاركة في اجتماع مع المسؤولين الأمريكيين حول موضوع تنظيم داعش، وأن هذه الطائرة السعودية انتهكت الأجواء الإيرانية".
 
وروى أن "المراقب الجوي في مطار يزد إيران رصد الطائرة السعودية، وقام بالاستعلام من مطار طهران هل يسمح لها بالبقاء بالأجواء الإيرانية، وهل لديها الموافقة للطيران في المجال الجوي الإيراني أم لا؟". 
 
وقال قدوسي لوكالة "إيسنا" إن الطائرة السعودية تبين أنها لا تمتلك الموافقة على التحليق في المجال الجوي الإيراني. 
 
ولفت إلى أن طائرات حربية إيرانية قامت بمرافقة الطائرة السعودية في الجو، وأجبرتها على مغادرة المجال الجوي الإيراني والعودة إلى مطار الدمام، بأوامر من وزارة الخارجية.
 
وطالب وزارة الدفاع والخارجية الإيرانية بأن توضح ماهية هذه الحادثة، مؤكدا أن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني ستتابع هذه القضية. 
 
وتساءل في تصريحاته للوكالة الإيرانية: "لماذا بعد صدور الأوامر من الدفاع الجوي الإيراني بهبوط الطائرة السعودية في أحد المطارات الإيرانية، رفضت هذه  الطائرة الهبوط، ووافقت وزارة الخارجية الإيرانية على عودتها إلى مطار الدمام؟".
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0731