آخر الأخبار :
الرئيس هادي يوجه صفعة ويرفض مطالب حكومته بإعفاء الإمارات من الاستمرار في التحالف أب ينتحر في يوم زفاف ابنته بطريقة غريبة ناطق قوات الحوثيين يحذر السعودية ويتحدث عن نوعية الطائرات المسيرة التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟) ترامب يقول نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد مؤشرات لانقلاب اسعار الصرف.. اليكم اسعار الصرف واوضاع السوق الاثنين 16 سبتمبر 2019م مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

محامون قطريون يقاضون منتجي مسلسل "غرابيب سود".. و MBC توقف بثه!

محامون قطريون يقاضون منتجي مسلسل "غرابيب سود".. و MBC توقف بثه!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-06-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد وصور من مسلسل غرابيب سود، أظهرت مقاتلي "داعش" يحملون جوازات سفر قطرية وكويتية، ما تسبب في ردود أفعال سلبية تجاه قناة MBC التي تبث المسلسل.

وأعرب عدد من المحامين القطريين عن عزمهم ملاحقة منتجي المسلسل المثير للجدل، بحجة تشويهه سمعة دولة قطر، من خلال الإيحاء بأن مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي هم قطريون وكويتيون. 

وقال جاسم سلمان، مدير تحرير "بوابة الشرق" القطرية إن: "ما فعله منتجو غرابيب سود وقناة MBC بسبغ استخدام الدواعش للجواز القطري، ستتم مقاضاتهم دوليا لأن هذا مخالف".

وطالب النائب الكويتي د.وليد الطبطبائي وزارة الإعلام الكويتية بإغلاق مكاتب قناة MBC، لقيامها بتشويه سمعة الكويت بصورة مزعومة لجواز سفر كويتي في مسلسل "غرابيب سود".

من جهتها، أوقفت القناة السعودية عرضها للمسلسل يوم الخميس الماضي بشكل مفاجئ عند الحلقة 20، بعد أن كان من المتوقع استمراره إلى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث أعلن القائمون عليه انتهاء الأحداث ووصول الرسالة إلى المتابعين.

وشكك ناشطون برواية القائمين على المسلسل الذي أنتجته قناة MBC، قائلين إن ضغوطا ربما تكون مورست عليه، تسببت في إيقافه.

وأثار المسلسل جدلا واسعا منذ الحلقة الأولى، إذ روج لما يسمى بـ"جهاد النكاح"، وصور نساء خليجيات لاهثات خلف الجنس.

كما أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، واستعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت استياء شعبيا ورسميا في الأردن، إلى جانب استياء في العراق، بسبب الشحن الطائفي الذي يحمله المسلسل، وفق المحتجين. كل هذه العوامل قد تكون تضافرت لوقف عرض العمل عند حلقته العشرين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1732