آخر الأخبار :
نزلت من سيارتها وتدخلت لفض نزاع فتم قتلها بطريقة مروعة بالفيديو.. أوقف سيارته لِيَمُرّ الإوز فكانت المفاجأة التي لم يتوقعها ! كاميرا المراقبة رصدت الواقعة.. شاهد ما حدث لطفل أشعل النار في بئر صرف صحي مقتل قيادي حوثي وأربعة من مرافقيه في تعز ضاحي خلفان: كل القادة العرب باستثناء 4 فقط لا يمتلكون استراتيجيات مستقبلية الارصاد يحذر المواطنين.. هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة دبلوماسي يوجه تحذيراً لليمنيين بشأن تجديد جوزاتهم مصدر امني في عدن يكشف حقيقة مقتل إمام مسجد بالممدارة جريمة اغتيال جديدة في عدن قبل قليل انخفاض للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 في صنعاء وعدن)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هذا هو اول ايام عيد الفطر في معظم الدول العربية والإسلامية

هذا هو اول ايام عيد الفطر في معظم الدول العربية والإسلامية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
حدد «المشروع الإسلامي لرصد الأهلة»، الموعد الفلكي لاول ايام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438 هجرية في الدول العربية والاسلامية.
 
وأكّد «المشروع الإسلامي لرصد الأهلة» أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن يوم الأحد المقبل 25 من يونيو/حزيران الجاري، سيصادف أول أيام عيد الفطر.
 
وجاء في بيان مشروع الرصد، أن معظم دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر شوال (عيد الفطر 1438 هـ) يوم السبت 24 من يونيو/حزيران؛ حيث أن ذلك سيكون ممكنا في عدة دول إسلامية باستخدام التلسكوب وتقنية التصوير الفلكي أيضا، مع انعدام إمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة من أي مكان في العالم العربي.
 
وأضاف البيان: «وعليه فمن المتوقع أن يكون العيد في معظم الدول العربية والإسلامية يوم الأحد 25 من يونيو/حزيران».
 
وأكد البيان أن الدول التي تشترط رؤية الهلال بالعين المجردة أو التي لا تقبل الشهادات إذا تعارضت مع الحسابات الفلكية العلمية (وهي قليلة)؛ فمن المتوقع أن يكون العيد فيها يوم الاثنين 26 حزيران/ يونيو.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.318