آخر الأخبار :
رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه اسعار الصرف مساء الخميس 14 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ! قبائل الصبيحة تكشف اسباب هجومها على نقطة الرباط

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية: القبض على 21 مقيماً من أسرة واحدة في القصيم.. لهذا السبب!

السعودية: القبض على 21 مقيماً من أسرة واحدة في القصيم.. لهذا السبب!

اخبار الساعة - القصيم   | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
ألقت الجهات الأمنية القبض على 21 مقيمًا عربيًا من أسرة واحدة يمتهنون التسول في بريدة وبحوزتهم أكثر من 12 ألف ريال وعملات عربية أخرى ومجوهرات و5 سيارات إحداها حديثة.
 
صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني بأن إدارة التحريات والبحث الجنائي تمكنت من رصد ٢١ مقيماً من جنسيةٍ عربية بينهم نساءٌ وأطفالٌ يقومون بممارسة التسول، وتم القبض عليهم بإسهامٍ مباشر من دوريات الأمن وقوة المهمات والواجبات الخاصة.
 
وأشار  إلى أن المتهمين ينتمون لأسرةٍ واحدة ، وقد استغلوا إحدى الشقق السكنية بمدينة بريدة لتكون مقراً لسكنهم، حيث عمدوا إلى استيقاف مركبات الآخرين ومبادرتهم بطلب العون، مدعين حاجتهم الملحة للمساعدة.
وأضاف أنه قد عثر بحوزتهم على مبلغٍ مالي وقدره ١٢٠٤٩ريالاً ، ومبلغ آخر وقدره ١٥٠ درهماً إماراتياً ، ومجوهراتٍ وهويات إقامةٍ لعدة بلدان خليجية، إضافةً إلى ضبط خمس مركباتٍ استغلوها لهذا الغرض إحداها كانت من نوعيةٍ حديثة.
 
وأوضح  أنه جرى إحالة المتهمين للجهات المختصة بإدارة الوافدين لاستكمال الإجراءات اللازمة لهم وتطبيق النظام بحقهم، محذراً  مما قد يلجأ إليه المتسولون من أساليب للتحايل واستدرار العواطف سواءً عبر استخدام الأطفال أو النساء بهدف جني المزيد من المال.
وأكد في الوقت ذاته على أهمية التعاون للحد من تنامي هذه الظاهرة وذلك بتوجيه المساعدات للجهات المعتمدة في المؤسسات الخيرية والتي بدورها تقوم بإيصالها لمستحقيها بطرقٍ نظامية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1101