آخر الأخبار :
طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام حقيقة تخفيض رسوم الزيارة في السعودية إلى 300 ريال فتحي بن لزرق يكشف عن طرف ثالث سيظهر في اليمن الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ24 ساعة القادمة.. ويحذر المواطنين (تفاصيل) ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية: القبض على 21 مقيماً من أسرة واحدة في القصيم.. لهذا السبب!

السعودية: القبض على 21 مقيماً من أسرة واحدة في القصيم.. لهذا السبب!

اخبار الساعة - القصيم   | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
ألقت الجهات الأمنية القبض على 21 مقيمًا عربيًا من أسرة واحدة يمتهنون التسول في بريدة وبحوزتهم أكثر من 12 ألف ريال وعملات عربية أخرى ومجوهرات و5 سيارات إحداها حديثة.
 
صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني بأن إدارة التحريات والبحث الجنائي تمكنت من رصد ٢١ مقيماً من جنسيةٍ عربية بينهم نساءٌ وأطفالٌ يقومون بممارسة التسول، وتم القبض عليهم بإسهامٍ مباشر من دوريات الأمن وقوة المهمات والواجبات الخاصة.
 
وأشار  إلى أن المتهمين ينتمون لأسرةٍ واحدة ، وقد استغلوا إحدى الشقق السكنية بمدينة بريدة لتكون مقراً لسكنهم، حيث عمدوا إلى استيقاف مركبات الآخرين ومبادرتهم بطلب العون، مدعين حاجتهم الملحة للمساعدة.
وأضاف أنه قد عثر بحوزتهم على مبلغٍ مالي وقدره ١٢٠٤٩ريالاً ، ومبلغ آخر وقدره ١٥٠ درهماً إماراتياً ، ومجوهراتٍ وهويات إقامةٍ لعدة بلدان خليجية، إضافةً إلى ضبط خمس مركباتٍ استغلوها لهذا الغرض إحداها كانت من نوعيةٍ حديثة.
 
وأوضح  أنه جرى إحالة المتهمين للجهات المختصة بإدارة الوافدين لاستكمال الإجراءات اللازمة لهم وتطبيق النظام بحقهم، محذراً  مما قد يلجأ إليه المتسولون من أساليب للتحايل واستدرار العواطف سواءً عبر استخدام الأطفال أو النساء بهدف جني المزيد من المال.
وأكد في الوقت ذاته على أهمية التعاون للحد من تنامي هذه الظاهرة وذلك بتوجيه المساعدات للجهات المعتمدة في المؤسسات الخيرية والتي بدورها تقوم بإيصالها لمستحقيها بطرقٍ نظامية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1868