آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اول رد رسمي من جماعة الحوثي على خطاب الرئيس الاسبق صالح يوم امس

اول رد رسمي من جماعة الحوثي على خطاب الرئيس الاسبق صالح يوم امس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
هاجم ناطق جماعة الحوثي المسلحة "محمد عبدالسلام" الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في سياق رده على كلمة الأخير التي ألقاها أمس الأحد أمام عدد من انصاره في العاصمة صنعاء.
وقال "عبد السلام" في منشور بصفحته على شبكة التواصل الإجتماعي" فيس بوك"، إن الجبهات شاملة ومنظومة متكاملة، ، إنما العسكرية كانت وظلت ولا تزال لها الأولوية، ولولاها ولولا صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية لانهار كل شيء وضاع البلد.
وسخر "عبدالسلام" من صالح قائلا: كان لكم ...أنتم دهاقنة السياسة -كما تسمون أنفسكم- أن تُفعِّلوا ما لديكم من أدوات لدعم الجبهة العسكرية لكن لا ذا تأتى ولا ذا حصل.
واعتبر الناطق الحوثي، الملازم التي سخر منها صالح مضحك، مشيرا إلى أنه هو قبل غيره عرف ماذا صَنعَتْ من مواقف وأحيت من مبادئ صمدت في وجه الحروب الست، ولا تزال تصنع فعلَها في الميدان في مواجهة العدوان، وتمنع على الغزاة الجدد أن يبتلعوا اليمن.
وتابع: هي – بكل تواضع- ما لدينا من ثقافة تدعم معنويا الجبهة العسكرية، فقدم ما لديك من تعبئة تعزز العقيدة القتالية الدفاعية للبلد، بعيدا عن الهمز واللمز.
ونفى "عبدالسلام" ان يكون للجنة الثورية أي دور في الدولة بعد أن جرى الاتفاق على إنهاء دورها الإشرافي على المؤسسات الحكومية.
وأفاد أن ما تقوم به اللجنة الثورية العليا حاليا هو ممارسة دورها الشعبي والاجتماعي والثوري بما يصب في مصلحة رفد الجبهات لمواجهة ما أسماه العدوان.
والقى "عبدالسلام" باللوم على حزب صالح في ما يخص موارد الدولة، مشيرا إلى أن الوزارات الإيرادية بأكملها من حصص حزب المؤتمر، والمطالبةُ بمعرفة أين تُصرف مردودةٌ عليه.
وطالب "عبدالسلام" بتقديم كشف عام ليطلع الشعب على حجم الموارد، وأين ذهبت قليلة كانت أو كثيرة بل ومكاشفة حقيقية عن حجم تحديات الحرب ونفقاتها لما يقارب 900 يوم تقريبا.
وكان الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح"، قد هاجم امس الأحد، جماعة الحوثي المسلحة رداً على خطاب زعيم الجماعة، وقال "لن نقبل ان نكون موظفين مع من يدعي مواجهة العدوان"؛ في إشارة إلى عبدالملك الحوثي.
وقال صالح، في كلمة أمام عدد من أنصاره،: "أبعد من عين الشمس من يحاول اقلاق الأمن في العاصمة صنعاء والهروب"، في إشارة إلى تصاعد حِدة التوتر مع الحوثيين الذين انتشروا أمس في شوارع العاصمة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1815