آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

خوفا من نفس مصير قطر تقارب كويتي تركي كبير (اردوغان بالكويت وتوقيع عدة اتفاقيات)

خوفا من نفس مصير قطر تقارب كويتي تركي كبير (اردوغان بالكويت وتوقيع عدة اتفاقيات)

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
وقعت الكويت وتركيا الثلاثاء اتفاقيات تعاون في مجالات الرياضة والاقتصاد والأبحاث العلمية خلال زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة الانباء الكويتية الرسمية.

وجرى التوقيع على الاتفاقيات بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت الوكالة ان ممثلين عن حكومتي البلدين وقعا على الاتفاقيات التي تتناول "التعاون في المجال الرياضي" و"تشجيع الاستثمار المباشر" والتعاون في مجال "الأبحاث العلمية والتكنولوجية".

وقبيل التوقيع على الاتفاقيات، عقد أمير الكويت وأردوغان جلسة مباحثات تناولت "أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، وفقا لبيان كويتي رسمي.

كما بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر مع رئيس أركان القوات المسلحة التركي الفريق أول خلوصي آكار "الجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين".

جاءت زيارة أردوغان إلى الكويت في خضم أزمة دبلوماسية حادة بين قطر من جهة والمملكة السعودية ودولة الامارات والبحرين ومصر من جهة ثانية. وتقود الكويت وساطة بين هذه الدول لحل الخلاف المتواصل منذ أكثر من خمسة أشهر.

وكانت الدول الأربع قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو وفرضت عقوبات عليها متهمة إياها بدعم "الارهاب" وهو ما تنفيه الدوحة. وتقدمت الدول المقاطعة بشروط لرفع العقوبات بينها إغلاق قاعدة عسكرية تركية.

وينظر إلى أردوغان على إنه حليف قوي لقطر، وكان دعا إلى رفع العقوبات من دون قيد أو شرط. ومن المقرر أن يزور الرئيس التركي الدوحة غدا الأربعاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1626