أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجل الرئيس اليمني ينوي الإستقالة من منصبه في قيادة الحرس الجمهوري

- صباح الذيباني
 

ذكرت مصادر بأن نجل الرئيس اليمني أحمد علي عبد الله صالح ينوي الاستقالة من منصبه من قيادة الحرس الجمهوري .

وقالت المصادر: إن أحمد صالح سيستقيل فور بدء عملية إعادة هيكلة الجيش والأمن، التي تبدأ في المرحلة الثانية من عملية انتقال السلطة في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 فبراير المقبل.

وأشارت مصادر مقربة من صالح إلى أن أحمد يستعد لتولي منصب قيادي في قوات متعددة الجنسية لمكافحة الإرهاب عبر الحدود بمنطقة الشرق الأوسط، بعد استقالته التي يعتزم تقديمها من قيادة الحرس الجمهوري.

 هذا وقد أخلوا مقاتلي القاعده  كليًّا ليل الثلاثاء مدينة رداع الواقعة في وسط اليمن والتي سيطروا عليها قبل أكثر من أسبوع

قال زعيم قبلي شارك في مفاوضات وساطة ان مقاتلي القاعده انسحبوا  من رداع والتي سيطروا عليها الاسبوع الماضي مقابل تشكيل مجلس يحكمها والافراج عن عدد من رفاقهم السجناء.

ودخل الاسلاميون المتشددون رداع قبل اسبوع بقيادة طارق الذهب وهو قريب المواطن الامريكي أنور العولقي الذي اتهمته واشنطن بالقيام بدور رئيسي في فرع تنظيم القاعدة في اليمن واغتالته في غارة بطائرة بلا طيار العام الماضي

                       

 

تعليقات الزوار
1)
محب لوطنه -   بتاريخ: 26-01-2012    
احني رأسي له إجلالا وإكبارا. برغم الحملة الحقيرة والدنيئة والظالمة والزائفة التي شنها عليه أعداؤه وحساده إلا أنه بقي كالصخرة الشماء في قلب السيل لم يتحرك أو يتململ! القائد الذي أطاح بالرؤوس الفاسدة حينما تسلم قيادة الحرس الجمهوري.. وعمل على إقصاء عمائم المشيخات الملتفة حول رقاب البسطاء..وهو في الميدان قائد ومدرب محنك من الطراز الرفيع! أضف إلى دماثة خلق وسمت ليس لسواه من أبناء الزعماء والقادة في الغالب، يقسم جسمه في جسوم جنوده فياكل معهم وبينهم! بل ويذهب للمطابخ ليتفقد أكلهم وكيفيته! حينما يرتدي بزته العسكرية ترى اليمن في قامته وهامته شموخا وأنفة وطيبة أثقلت روحه فأثقلت أرواح اليمنيين بحبه وألسنتهم بالثناء عليه! ذلك هو أحمد علي عبد الله صالح!
2)
ر -   بتاريخ: 26-01-2012    
ايش رايك تزيد تعبدوه مكانكم لم تفهموا انهم خلاص انتهوا ورحلوا حاواوا تستوعبوا الموضوع
3)
محب لوطنه -   بتاريخ: 26-01-2012    
كفرتني..ومن قال لأخيه يا كافر فقد باءبها أحدهما..لاأعتب عليك فلك في شيوخك اسوة حسنةكـ(صعتر)! أرأيت كم أنت عاجز عن الرد علي فيما قلت عن الرجل؟ يقتلكم الحسد والحقد وتموتون بالبطيء!ألا تخجل من نفسك وأنت غير قادر على قول شيء منطقي وعقلاني؟ لأنك لا تملك هكذا علمك أسيادك:حقد كراهية بغض حسد سب شتيمة تكفير زيف خداع تضليل تدليس بيع الوهم.. هذا رصيدكم عند الشعب. سقطتم ورب العزة!لا نامت اعين الجبناء!
4)
طلال الصبري -   بتاريخ: 29-01-2012    
السلام عليكم بصراحه كل فشل اسره في اليمن كان اسبب ارئيسي هو عصابت علي صالح والله ان ربي لن يجعله يعيش براحه بعد اليوم سوف يكون يشعر ان هناك من يلحقه وهو لا يوجد احد لكن هكذى حيات من لا يعرف ولا كانه يسمع من قتل ولا قتل انت ولي الامر اليسى كذالك وسلام لكل من قال كلامت الحق وسلام ثائر تعز

Total time: 0.0607