آخر الأخبار :
ارتفاع للدولار واسعاره تجاوز ال 600 ريال (اسعار الصرف صباح السبت 14 ديسمبر) جراح يمني ينقذ حياة شاب سعودي السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة إصابة ضابط ارتباط برصاص قناص حوثي في مدينة الحديدة انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019 مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة "الحوثيين" تطلق صاروخا باليستيا على قوات تابعة لهادي

جماعة "الحوثيين" تطلق صاروخا باليستيا على قوات تابعة لهادي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-12-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أطلقت جماعة "أنصار الله" صاروخا باليستيا، اليوم الأحد، 24 ديسمبر/كانون الأول، على قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من "التحالف العربي" بقيادة السعودية شرق العاصمة صنعاء.
 
صنعاء — سبوتنيك. وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك"، إن "وحدة الصواريخ في جماعة أنصار الله أطلقت اليوم الأحد، صاروخاً باليستياً محلي الصنع نوع قاهر M2 "مداه 400 كيلومتر" المطور من منظومة سام 2 للدفاع الجوي روسية الصنع على تجمع لقوات الرئيس هادي في منطقة الفرضة بمديرية نهم شرق صنعاء".
وأشار المصدر، أن "الصاروخ استهدف تجمع قيادات وتعزيزات للجيش اليمني، وأن القصف خلف خسائر في الأرواح والعتاد".
 
ويأتي إطلاق الصاروخ، عقب تحقيق قوات الرئيس هادي تقدماً في مديرية نهم المتاخمة للعاصمة صنعاء من الجهة الشرقية.
 
ويشهد اليمن منذ عام 2014، نزاعا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مدعومة من "التحالف العربي" بقيادة السعودية منذ 26 مارس/آذار2015 بعملية عسكرية تحت اسم "عاصفة الحزم" لدعمها، وبين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وقد أسفر النزاع عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، حسب معطيات الأمم المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.156