أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المؤتمر يتهم حكومة الوفاق بخرق اتفاق نقل السلطة بسبب حذف صورة صالح من صحيفة الثورة

- صنعاء

اتهم حزب الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح حكومة الوفاق الوطني بخرق اتفاق نقل السلطة عندما حذفت صورة صالح من رأس الصفحة الأولى لصحيفة الثورة الحكومية أمس الأربعاء.

وكان مئات المسلحين الذي يطلق عليهم «البلاطجة» التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام حاصروا منذ فجر اليوم الخميس مقر مؤسسة الثورة ومنعوها من الصدور بسبب إزالة الصحيفة لفقرة «إضاءة» التي كانت تنشر فيها صورة لصالح واقتباسات من كلامه.

وقال موقع «المؤتمر نت» إن اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر عقدت اجتماعاً اليوم الخميس برئاسية الدكتور عبدالكريم الإرياني النائب الثاني لرئيس الحزب.

وأضاف ان الاجتماع اللجنة «عبرت عن إدانتها لإسقاط أهداف ثورة سبتمبر الخالدة وصورة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من الصحف الرسمية». واعتبرت ذلك «سابقة خطيرة وخرق للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وانتهاك لمبادئ الثورة والجمهورية»، محملة حكومة الوفاق الوطني مسؤولية «هذا العمل غير المسؤول وطالبت بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة من أقدموا على مثل هذا العمل ومن يقفون ورائهم». حسب تعبيرها.

ولحزب المؤتمر نصف حقائق حكومة الوفاق الوطني التي تم تشكيلها وفق اتفاق نقل السلطة الذي تم برعاية دولية.

وكان المتحدث باسم حزب المؤتمر عبده الجندي هدد بالاستقالة من منصبه كنائب لوزير الإعلام بسبب إزالة صورة الرئيس صالح من صحيفتي الثورة والجمهورية، ووصف تصرفات رئيسي تحرير الصحيفتين بـ«الرعناء».

وقال موقع حزب المؤتمر إن اجتماع قيادة الحزب دعا «كافة أبناء شعبنا اليمني وفي مقدمتهم أعضاء المؤتمر وأنصاره وحلفاؤه إلى حشد كافة الطاقات والإمكانات للمشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة وتفويت الفرصة على كل من يعتقد انه يستطيع الوصول إلى السلطة من خلال الفوضى والعنف والتخريب وان الديمقراطية والانتخابات هي المدخل الوحيد للتداول السلمي للسلطة وهو المبدأ الذي حرص المؤتمر الشعبي العام والرئيس علي عبدالله صالح على تحقيقه».

كما عبر الحزب عن رفضه للاحتجاجات العمالية التي تشهدها بعض المؤسسات الحكومية

المصدر : المصدر اونلاين

Total time: 0.0481