آخر الأخبار :
اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص السعودية تعلن تسجيل 4 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الصناعة والتجاره تدعو المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني للمشاركه في المشاريع الاقتصادي العملاقه

الصناعة والتجاره تدعو المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني  للمشاركه في المشاريع الاقتصادي العملاقه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني إلى المزيد من الاستثمار في المشاريع الاقتصادية.

وأكد وزير الصناعة خلال ترأسه اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي اليوم بصنعاء، أهمية اضطلاع رأس المال الوطني بدوره لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن باعتباره العمود الأساسي للاقتصاد الوطني.

وشدد خلال الاجتماع الذي ضم كبار التجار والمستوردين وأصحاب رأس المال الوطني، على تضافر الجهود من أجل العمل على استقرار سعر الصرف والحفاظ على تغذية السوق بالمواد الغذائية الأساسية.

وأشار الوزير بشر إلى أن المجلس الاستشاري الاقتصادي جاء ثمرة للتواصل مع الغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية وكذا كبار التجار والمستثمرين بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وبما يخدم الوضع الاقتصادي العام للبلاد.

وتطرق إلى مشروع خدمة التتبع الرقابي عبر نظام الجي .بي .سي الذي تسعى الوزارة لتنفيذه خلال الفترة القادمة .. مبيناً أن هذا النظام سيساعد على تتبع حركة السفن التجارية وتنظيم وصولها إلى أرصفة الموانئ وكذا تتبع عملية نقل المواد الغذائية والنفط من الميناء إلى المحافظات ومراقبة وصولها وتخزينها بشكل سليم يحول دون الاحتيال والتلاعب بها.

فيما أكد عدد من رجال الأعمال والتجار على أهمية التنسيق في عملية صرف العملة بين التجار والبنوك وضرورة توفرها وتسهيل تداولها في السوق.

وعبروا عن أملهم في أن تسهم وزارة الصناعة والمجلس الاستشاري في إزالة العوائق التي تواجه القطاع الخاص وتخفيف الضغط والأعباء على المصانع والشركات.

وأقر الاجتماع عقد لقاء موسع لكافة الأطراف المعنية بالوضع الاقتصادي للوقوف أمام أهم الصعوبات التي يعاني منها القطاع الخاص.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1025