آخر الأخبار :
بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة احصائيات حالات الكورونا اليوم السبت في السعودية شرطة الرياض تعلن عن عملية نوعية وتطيح بثلاثة مجرمين (فيديو) الإصلاح يسعى لاشعال فتنة جديدة في الحجرية بتعز إدارة المرور في السعودية تعلن رسمياً منع تظليل السيارات (تفاصيل) اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعء وعدن السبت 4 يوليو 2020م الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة لبحث قضية خزان النفط صافر (تفاصيل) حالة الطقس على المملكة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الصناعة والتجاره تدعو المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني للمشاركه في المشاريع الاقتصادي العملاقه

الصناعة والتجاره تدعو المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني  للمشاركه في المشاريع الاقتصادي العملاقه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، المستثمرين وأصحاب رأس المال الوطني إلى المزيد من الاستثمار في المشاريع الاقتصادية.

وأكد وزير الصناعة خلال ترأسه اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي اليوم بصنعاء، أهمية اضطلاع رأس المال الوطني بدوره لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن باعتباره العمود الأساسي للاقتصاد الوطني.

وشدد خلال الاجتماع الذي ضم كبار التجار والمستوردين وأصحاب رأس المال الوطني، على تضافر الجهود من أجل العمل على استقرار سعر الصرف والحفاظ على تغذية السوق بالمواد الغذائية الأساسية.

وأشار الوزير بشر إلى أن المجلس الاستشاري الاقتصادي جاء ثمرة للتواصل مع الغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية وكذا كبار التجار والمستثمرين بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وبما يخدم الوضع الاقتصادي العام للبلاد.

وتطرق إلى مشروع خدمة التتبع الرقابي عبر نظام الجي .بي .سي الذي تسعى الوزارة لتنفيذه خلال الفترة القادمة .. مبيناً أن هذا النظام سيساعد على تتبع حركة السفن التجارية وتنظيم وصولها إلى أرصفة الموانئ وكذا تتبع عملية نقل المواد الغذائية والنفط من الميناء إلى المحافظات ومراقبة وصولها وتخزينها بشكل سليم يحول دون الاحتيال والتلاعب بها.

فيما أكد عدد من رجال الأعمال والتجار على أهمية التنسيق في عملية صرف العملة بين التجار والبنوك وضرورة توفرها وتسهيل تداولها في السوق.

وعبروا عن أملهم في أن تسهم وزارة الصناعة والمجلس الاستشاري في إزالة العوائق التي تواجه القطاع الخاص وتخفيف الضغط والأعباء على المصانع والشركات.

وأقر الاجتماع عقد لقاء موسع لكافة الأطراف المعنية بالوضع الاقتصادي للوقوف أمام أهم الصعوبات التي يعاني منها القطاع الخاص.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1212